عمّار عُمر 4 شهور مضت الأخبار

في الأسبوع الماضي، أصدرت شركة آبل النسخة الخاصة بالمطورين من المساعد المنزلي، مما يسمح لهم الوصول إلى الأكواد وتعلّم بعض التفاصيل الإضافية حول الجهاز، ولكن إكتشف أحد المطورين رمز يبدو أنه لتصميم آيفون القادم الذي سيدعم إمكانية فتح الهاتف عن طريق الوجه.

التعليمات البرمجية تشير إلى وجود فتح لأشعة تحت الحمراء، وتشير التعليمات البرمجية كذلك أن ميزة آبل لفتح الهاتف عن طريق الوجه ستكون قادرة على الكشف عن الوجه المغطى جزئياً من زوايا مختلفة، وهي ميزة يشاع منذ فترة طويلة إطلاقها في آيفون القادم مع الإشارة أنها يمكن أن تحل محل قارئ البصمة في الوقت الذي أعرب البعض عن شكوكهم حول كيفية تأمين فتح الوجه، خصوصاً بعد مشكلة جالكسي S8 الذي من الممكن التحايل على الميزة فيه وفتح الهاتف بصورة أو نماذج 3D لوجه مالك الهاتف.

رمز تصميم آيفون 8 كان ضمن ملف أرشيف الرسوم المتحركة التابع للجهاز المنزلي، وهو الملف الخاص بواجهة المستخدم، وفي حين لم تتأكد الأمور حتى الأن ولكن التصميم مماثل لتلك التصاميم والنماذج التي ظهرت على مدار الأسابيع الماضية.

آيفون 8 أو ربما لا يطلق بهذا الأسم، سيتم الإعلان عنه في سبتمبر المقبل جنباً إلى جنب مع هواتف أخرى، وسيحمل مميزات تدعم الواقع المعزز بشكل كبير عن طريق الكاميرا الخلفية المزدوجة، وهي الميزة الرئيسية فيه.

، ، ، ،