عمّار عُمر 4 شهور مضت الأخبار

الكثير من الإشاعات المتداولة خلال الأسابيع الماضية إتفقت على أمر واحد وهو أن آيفون القادم لن يكون رخيص السعر، و واحدة من الأشياء التي دفعت إلى إرتفاع السعر هي عملية التصنيع الخاصة بشاشة أوليد الجديدة، غالية الثمن.

حيث وفقاً للمدير التنفيذي لشركة فوكسكون، الشريكة لشركة آبل في صناعة الأجهزة، فإن الشاشة أثبتت صعوبة في إنتاجها بسبب القطع الخاصة المطلوبة لإنشاء الشق المتواجد في الجزء العلوي، والذي رأيناه في الصورة المسربة للهاتف.

وكالمنافسين هذا العام، آيفون 8 سيحمل شاشة منحنية بأطراف صغيرة جداً، بالإضافة إلى تغطية الواجهة الأمامية بالكامل. ومع ذلك، فإن شركة آبل تريد أن تجعل من شاشتها فريدة من نوعها من خلال إنشاء شق في أعلى الشاشة وهي المنطقة التي توضع فيها الكاميرا الأمامية ومستشعر التعرّف على الوجه الجديد.

هذا الشق في الجزء العلوي من الشاشة يثبت صعوبة لا تصدق في إنشاءه، وفقاً لنائب الرئيس لفوكسكون. وهذا يعني أنه ليس من الصعب فقط تصنيع هذه الشاشة بكميات كبيرة، ولكن أيضاً مكلفة بشكل لا يصدق وهي ستكون واحدة من الأسباب الرئيسية لدفع ما يقارب من أو يتجاوز 1000$ للحصول على آيفون القادم.

وبشكل عام، أسعار الهواتف الذكية سترتفع في السنوات القليلة المقبلة من قبل كافة الشركات بدون إستثناء بما في ذلك الشركات الصينية التي دائماً ما كانت تفتخر برخص أسعار هواتفها لسبب وحيد: هامش الربح الضئيل خصوصاً لبعض الشركات مثل شاومي التي قالت أنها لا تحقق أكثر من 5$ عن كل هاتف.

المصدر: mydrivers

، ، ، ، ،