عمّار عُمر أسبوعين مضت هواتف

أعلنت شركة Essential المنتجة لهاتف أندي روبن أنها حصلت على مستثمرين إستراتيجيين جدد ضخوا مبالغ مالية لا تقل عن 300 مليون دولار للمساعدة في تحسين أعمالها، من بينها شركة أمازون بالإضافة إلى شركة فوكسكون وشركات أخرى.

الجولة الإستثمارية الأخيرة للشركة الجديدة ركزت بشكل أساسي على الحصول على مستثمرين إستراتيجيين لمساعدتها على طرح الهاتف في الأسواق العالمية، وأكدت الشركة التي تتخد من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها أن أمازون ستكون الشريك الإستراتيجي الرئيسي للتجزئة، في حين ستكون شركة الإتصالات سبرينت الشريك الوحيد لتقدم الهاتف في السوق الأمريكي.

أمازون هي واحدة من أفضل شركات التجزئة لبيع الهواتف الذكية عبر شبكة الإنترنت في الوقت الحالي، جنباً إلى جنب مع بيست باي في المتاجر الفيزيائية وهي شريكة أيضاً في العملية، حيث سيتوفر هاتف أندي روبن لدى كِلا الشركتين بسعر 699$ فيما لم يتم الإعلان عن الموعد حتى الأن.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة أنه سيتم الإعلان عن الموعد الرسمي لإطلاق الهاتف لدى شركات التجزئة في الأسبوع المقبل، في حين أن أندي روبن قد أدلى بتصريح مماثل في الشهر الماضي لكن فشل في تحقيق ذلك.

المصدر: WSJ

، ، ،