ايمن عبدالله أسبوع واحد مضت الأخبار، هواتف

استطلاع رأي : 11% فقط من عملاء ابل سيقبلون على شرء الايفون 8 الجديد

قبل شهر تقريبا من قيام شركة ابل بالكشف عن الجيل الجديد من هواتفها ، الايفون 8 ، كشف استطلاع للرأي عن نتائج صادمة وغير سعيدة بشان مبيعات الهاتف.

استطلاع الرأي اجراه بنك باركليز الشهير ، وقامت بنشره وكالة CNBC المالية الشهيرة ، وكشف عن رغبة 11% فقط ممن شملهم الاستقصاء في شراء الايفون 8 الذي سيطرح بسعر يتراوح بين 1000 و 1200 دولار .

هذا السعر المرتفع ، والذي سيسجل نقلة نوعية لاسعار الهواتف الذكية في العالم ، سيجعل الاغلبية تحجم بالطبع عن اقتناء الايفون 8 الموديل الخاص الذي تنوي ابل تقديمه في الذكرى العاشرة لاطلاق الايفون الاول في 2007 .

تقول الدراسة ايضا ان اغلب المستعدين لشراء هاتف الالف دولار ، سيقومون بذلك عبر تقسيطه شهريا لمدة عامين مع احدى شركات الاتصالات الامريكية .

الايفون 8 : هاتف يتجاوز الالف دولار لاول مرة

بالطبع هذا الاستقصاء لا يمكن ان يعبر عن كل جمهور ابل حول العالم ، الا ان الواقع يؤكد ان النسبة العالمية ربما لن تزيد كثيرا عن هذا الرقم .

ومن المتوقع ان تزود ابل الايفون 8 بمزايا جديدة لاول مرة مثل شاشة اموليد ، بدون حواف ، وتقنية التعرف على الوجه و الشحن اللاسلكي وغيرها من المواصفات الفريدة .

الى جوار الايفون 8 ، من المرجح ان تدفع ابل بموديلين اخرين هما الايفون 7 اس والايفون 7 اس بلس ، مع احتمال قائم بشأن تغيير المسمى وحذف حرف الـ S بشكل نهائي ، لتصبح الهواتف الثلاثة المطروحة هي الايفون 8 والايفون 8 بلس واخيرا الايفون 8 برو .

وترفض ابل دائماً التعليق على شائعات وتسريبات أجهزتها الجديدة .

، ، ،