عمّار عُمر شهرين مضت هواتف

كشفت شركة HMD الفلندية أخيراً عن الهاتف الرائد لهذا العام “نوكيا 8″، الذي يأتي بمجموعة من المميزات التي تجعله واحداً من أهم الهواتف الذكية الرائدة في السوق هذا العام، ومنافساً لجالكسي S8 و LG G6.

هاتف نوكيا 8 يأتي بتصميم عادي، بحيث يمكنك أن تلاحظ الحواف الكبيرة في أعلى وأسفل الهاتف، بينما الشاشة منحنية قليلاً من الأطراف وهي تأتي بحجم 5.3 أنش بدقة QHD فيما المعالج كوالكم سنابدراجون 835 جنباً إلى جنب مع 4 قيقابايت في الذاكرة العشوائية وذاكرة تخزين داخلية سعتها 64 قيقابايت قابلة للتوسيع بواسطة الذاكرة الخارجية حتى 256 قيقابايت.

من أهم مميزات نوكيا 8 هي الكاميرا الخلفية المزدوجة، والتي تأتي بالتعاون من شركة زايس المتخصصة في قطاع التصوير، حيث الكاميرا دقتها 13/13 ميقابكسل تمنح المستخدم نتائج عالية الجودة من ناحية الإضاءة والتبابين، بينما الكاميرا الأمامية دقتها 13 ميقابكسل تدعم التركيز التلقائي.

الهاتف يدعم ميزة تحمل الإسم بوثي، والفكرة الرئيسية لهذه الميزة هي إتاحة المجال أمام المستخدمين إلتقاط صورة من الكاميرا الأمامية والخلفية في نفس الوقت، حيث سيتم تقسيم الشاشة إلى 50/50 بالتساوي بين الكاميرتين لعرض المحتوى الملتقط في نفس الوقت.

نوكيا يأتي مزوداً ببطارية سعتها 3090 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع، ومجموعة متكاملة من المايكروفونات حول الهاتف والتي تقوم بتسجيل الصوت بجودة عالية جداً، بالإضافة إلى إستخدام نظام أندرويد نوقا 7.1.1 مع دعم أندرويد 8 وسيتوفر الهاتف في الأسواق الأوروبية في الأسبوع الثاني من الشهر المقبل بسعر 700$.

، ، ،