عمّار عُمر شهر واحد مضت الأخبار

تعمل شركة قوقل على تطوير أدوات جديدة تهدف إلى تعزيز الإشتراكات في نشرات الأخبار التابعة للمواقع الإخبارية، وهي أدوات منافسة لفيسبوك التي أتاحت مؤخراً لناشري المحتوى إستقبال المدفوعات من القُراء.

أدوات شركة قوقل ستسمح للمستخدمين الوصول إلى المحتويات مجاناً للمرة الأولى، على أن يُطلب منهم دفع مبالغ مالية للإشتراك في خلاصات الأخبار من المواقع الإلكترونية، حيث تستهدف الأدوات المشتركين المحتملين من خلال مُحرك البحث ومنصة الأخبار التابعة لقوقل، وهي جزء من جهود الشركة الأوسع نطاقاً لإبقاء المستخدمين وصانعي المحتوى داخل محرك البحث الذي يعد شريان الحياة الأول للإيرادات من الإعلانات.

وبدأت الشركة إختبار أدواتها الجديدة مع وسائل الإعلام الكبرى مثل شركة نيويورك تايمز وشركة فينانسيال تيمس، بحيث عند البحث عن الكلمات المفتاحية حول الأخبار في محرك بحث قوقل ستظهر الأخبار من مصادر مختلفة بما في ذلك المصادر المشتركة في خدمة قوقل وسيطلب من المستخدمين الإشتراك بخطة شهرية لعرض الأخبار.

ومن الواضح أن المواقع الإلكترونية الإخبارية لم تعد تستفيد بشكل كبير من الإعلانات وحدها، ومن الواضح أننا سنشهد تحولاً في السوق في السنوات القليلة المقبلة، والإشتراكات هو التحوّل الوحيد حتى الأن الذي يلوح في الأفق مع بقاء الإعلانات.

المصدر: بلومبرغ

،