أبل تكشف رسميا عن جيل جديد من الايفون : 8 مزايا جديدة في الايفون 8 والايفون 8 بلس

أبل تكشف رسميا عن جيل جديد من الايفون : 8 مزايا جديدة في الايفون 8 والايفون 8 بلس

كشفت شركة ابل رسميا مساء امس عن جيل جديد من هواتف الايفون ، تحت اسم الايفون 8 والايفون 8 بلس ، مع موديل خاص تحت اسم الايفون اكس.

يد التطوير طالت هواتف ابل الجديدة على مختلف الاصعدة ، وان كانت التفاحة الامريكية اخطأت خطا فادح بطرح الايفون اكس في نفس يوم طرح الجيل الجديد من الايفون.

اقول اخطات لان الانظار كلها توجهت نحو الايفون اكس ، رغم ارتفاع سعره ، مما قد يؤثر تسويقيا على موديلي الايفون 8 والايفون 8 بلس.

لنا عودة مع الايفون اكس لاحقا ، ونخصص هذا المقال لاستعراض ابرز 8 مزايا قدمتهم ابل في الايفون 8 والايفون 8 بلس :

اولا : التصميم

ابل للمرة الاولى تقدم الايفون بتصميم زجاجي بالكامل من الامام والخلف ، طبقة الزجاج التي تغطي الايفون 8 والايفون 8 بلس من الظهر ، تقول ابل انها مدعمه بهيكل من الصلب والنحاس لتصبح اقوى خلفية زجاجية على اي هاتف ذكي في الاسواق .

كما قالت ابل ان الايفون 8 والايفون 8 بلس يحملان 7 طبقات مختلفة من الالوان الخاصة بالهاتفين ، لابراز جمال التصميم الاخير ورونقه .

ثانيا : الشاشة

ايضا زودت ابل شاشة الهاتفين بتقنية True Tone التي تعمل على تصحيح الالوان تحت اي مصدر للضوء ،مثلا عند قراءة كتاب اليكتروني سيكون شكل الصفحة أكثر ميلا للون الابيض .

ثالثا : شحن لا سلكي – سريع

للمرة الاولى تقدم ابل هواتف متوافقه مع الشحن اللاسلكي ، حيث ستقدم التفاحة الامريكية ايضا تقنية تتيح شحن اكثر من جهاز لها في وقت واحد عن بعد .

اضافة الى هذا قدمت ابل ميزة الشحن السريع في الايفون 8 والايفون 8 بلس ، حيث يمكنك الوصول الى 50% من قوة البطارية في 30 دقيقة فقط.

رابعا : معالج حديد

ابل زودت الايفون 8 والايفون 8 بلس بمعالجها الجديد A11 Bionic الذي سيقدم اداء اسرع يصل الى 70% بالمقارنة مع الجيل السابق لمعالجات ابل.

خامسا : الكاميرا وتحديث كبير

ابل زودت الايفون 8 والايفون 8 بلس بكاميرا دقتها 12 ميجابيكسل ، فردية في الايفون 8 بفتحة عدسة 1.8 ومزدوجه في الايفون 8 بلس باضافة فتحة عدسة 2.8 .

ابل تقول ان تطبيق الكاميرا تطور من حيث الحجم والاداء والسرعة ، وزيادة فرصة الاضاءة الداخلية عند التقاط صور في اجواء معتمه بنسبة 83%.

بالنسبة للفيديو كلا الهاتفين يمكنهم التقاط مقاطع فيديو بمعدل 240 اطار في الثانية بدقة 1080P.

ايضا قدمت ابل Portrait Lighting وهي ميزة حصرية في الايفون 8 بلس تعتمد على امكانيات معالج ابل الجديد ، وتعمل على فصل الوجه الموجود في الصورة واعادة التعامل بالوان متنوعه مع الخلفية الموجودة في الصورة.

سادسا : السماعات

زودت ابل الايفون 8 والايفون 8 بلس بسماعات ستيريو بقوة تزيد 25% عن قوة السماعات الموجودة على الايفون7 والايفون 7 بلس.

سابعا : البلوتوث 5.0

سرعة نقل البيانات في الجيل الجديد من البلوتوث تصل الى ضعف مثيلتها للاصدار السابق 4.2 الموجود على الايفون 7 والايفون 7 بلس

ثامنا : مساحات تخزين جديدة

مساحة التخزين للايفون 8 والايفون 8 بلس تبدأ من 64 جيجا وليس 32 جيجا مثل الجيل السابق من الايفون ، مع وجود نسخة بسعة 256 جيجا .

author 2017-09-13
author التعليقات على أبل تكشف رسميا عن جيل جديد من الايفون : 8 مزايا جديدة في الايفون 8 والايفون 8 بلس مغلقة
author 171