رسميا جوجل بكسل Google Pixel 2: المواصفات والسعر الرسمي وموعد الإطلاق

لا تزال جوجل تحلم بأن تكون آبل قطاع الموبايل ولما لا تصل في يوم من الأيام لمكان سامسونج، الصدارة يا سادة حلم كل الشركات المصنعة للهواتف الذكية الذي لا يزال قطاعا مهما ومحوريا في ما وصل إليه العالم التقني هذه الأيام.

جوجل بكسل Google Pixel 2 هو أحدث سلاح من الشركة الأمريكية التي تسير على خطى آبل بإقامة مؤتمر واحد في الربع الأخير من العام لتزيل لستار عن أحدث هواتفها، وهنا تكتفي بإصدارين، إلى جانب بعض أجهزتها الجديدة الأخرى.

ولا تعتمد الشركة سياسة إطلاق أكثر من هاتفين في السنة بينما تركز على قطاع الهواتف الذكية الرائدة، هذا لأنها مربحة اكثر من الهواتف المتوسطة والمنخفضة التكلفة.

عام مضى على الجيل الأول من بكسل، وها هي الشركة الأمريكية تعود لتضيف إلى عائلتها الجديد هاتفين إضافيين.

وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن الهاتف الأول وهو النسخة الرئيسية الذي تنافس به الشركة هذا العام.

 

  • من يقف وراء تصنيع جوجل بكسل Google Pixel 2

من الأكيد أن لدى شركة جوجل شراكة مع العملاقة التايوانية HTC وهي المسؤولة عن تصنيع هواتف جوجل بكسل كما جاء في التقارير التي تؤكد على أن العمل بينهما سيستمر لفترة 3 سنوات على الأقل.

غير أن هذا يمكن أن يتغير مع قيام جوجل بالاستحواذ على فريق من 2000 موظف في الشركة التايوانية ينتظر أن ينتقل للعمل مع الشركة الأمريكية ابتداء من العام القادم.

 

  • تصميم جوجل بكسل Google Pixel 2

واحدة من أكبر سلبيات الإصدار السابق هي التصميم الذي وصف بأنه “غبي” في العديد من المراجعات التي نشرت على مدار الأشهر الماضية، ناهيك إلى أنه يعبر عن رأي قطاع كبير من متتبعي الأخبار التقنية.

هذه السنة اعتمدت الشركة في هذه النسخة بالضبط نفس لغة التصميم السابقة، وظهر هذا جليا سواء في الجهة الخلفية المقسمة إلى مساحتين والتي تتضمن ماسح البصمة في نفس موقعه السابق أو الواجهة الأمامية التي لا تتميز بشاشة كاملة بالرغم من حذف زر الرئيسية.

لا وجود للكاميرا الثنائية سواء في الواجهة الأمامية أو الخلفية، ورغم ذلك لا تتفاجأ لأن هذا الهاتف يتميز بأفضل كاميرا على الإطلاق كما حدث العام الماضي.

الجهاز مقاوم للماء بمعيار IP68 وهي الميزة الجديدة بالنسبة لهذه العائلة من الهواتف حيث لم يأتي الجيل الأول بها من قبل.

وللعلم هناك ثلاثة نسخ من هذا الهاتف الاولى باللون الأسود والثانية باللون الفضي، وهناك نسخة باللون الأزرق.

ويزن هذا الهاتف حوالي 143 جرام كما أنه يأتي بسمك 7.8 ملمتر، ويتميز بعرض 69.7 ملمتر وطول 145.7 ملمتر.

 

  • شاشة جوجل بكسل Google Pixel 2

مثل الإصدار السابق فقد جاء هذا الهاتف بشاشة بحجم 5 إنش محاطا بإطار عريض من الأعلى والأسفل، والشاشة هي من نوع AMOLED الأفضل في العالم لشاشات الهواتف الذكية، وهي التي تدعم أيضا 16 مليون لون وكثافة 441 بيكسل لكل إنش.

وعلى مستوى دقة الوضوح فإن هذا الهاتف يتميز بشاشة بدقة 1080 بيكسل، وهناك طبقة Corning Gorilla Glass 5 التي تحمي الشاشة من الخدوش والانكسار السهل، ويمكنك التحكم في إضاءتها وتخصيصها كما يناسبك.

وتأتي الشاشة بميزة Always-on display التي تعرض التنبيهات والتوقيت بدون استهلاك بطارية ودون الحاجة إلى فتح القفل.

 

  • أندرويد 8.0 الأحدث من شركة جوجل

وداعا للجيل السابع من أندرويد، نحن الآن أمام الجيل الثامن والذي تريد منه الشركة في السيطرة على مشكلة الثغرات الأمنية الكثيرة واستهداف النظام من القراصنة، وبالطبع الأداء والمميزات الجديدة موجودة في هذا الإصدار.

وركزت جوجل في Android Oreo على تحسين أداء استهلاك طاقة البطارية من خلال ميزة Background limits التي تعتمد على منع بث التحديثات ومنع تقديم خدمات أثناء العمل في الخلفية ومنع الحصول على تحديثات عن الموقع الجغرافي.

النظام ركز أيضا على تحسين التنبيهات والملء التلقائي في التطبيقات وتحسين جودة الصوت والقدوم بمجموعة جديدة من الرموز التعبيرية.

الواجهة البرمجية في جوجل بكسل Google Pixel 2 لا تأتي بالكثير من التطبيقات الافتراضية وهو ما اعتدنا عليه من جوجل حتى مع سلسلة هواتف نيكسس.

بالطبع يتضمن النظام المساعد الشخصي Google Assistant الأفضل في العالم حسب العديد من الاختبارات التي تمت مؤخرا متفوقا على سيري و كورتانا و أليكسا، وهو الذي حصل على خيار صوت الرجل إلى جانب صوت المرأة الإفتراضي فيه.

وتعهدت جوجل بأن يحصل الهاتف على التحديثات الأمنية لمدة 3 سنوات متواصلة، وهي الضمانة التي تأتي عادة مع هواتفها وهواتف بلاك بيري و سامسونج.

 

  • كاميرا هي الأفضل في العالم

بمجرد أن أعلنت جوجل عن Google Pixel 2 منذ دقائق، لاحظت أن منصة DxOMark أضافت الهاتف إلى قاعدة بياناتها حيث كنت أتواجد في الموقع.

نعم لقد احتل المرتبة الأولى متفوقا بأربعة نقاط عن آيفون 8 بلس من شركة آبل، وكان هذا هو المتوقع بالنظر إلى ان جوجل فعلتها العام الماضي.

يتميز الهاتف بكاميرا خلفية أحادية بدقة 12.2 ميغا بيكسل مع حجم بكسل 1.4 ميكرون وفتحة عدسة f/1.8 ووجود فلاش ثنائي ودعم ميزة التركيز التلقائي والتعرف على الوجوه، وتسجيل فيديوهات 2160 بيكسل بسرعة 30 إطار في الثانية وهي 4K كذلك بقية دقات الوضوح ومنها 1080 بيكسل.

في المقابل هناك الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغا بيكسل وفتحة عدسة f/2.4 مع حجم بكسل 1.4 ميكرون وهي التي تصور فيديوهات 1080 بيكسل أو أقل دقة.

 

  • المواصفات التقنية الأخرى لجوجل بكسل Google Pixel 2

يتوفر هذا الهاتف في الأساس بنسختين الأولى بمساحة 64 جيجا بايت وهي الشائعة التي ستتوفر في الأسواق وهناك نسخة 128 جيجا بايت.

ويأتي الهاتف مزودا بذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت من نوع LPDDR4x وهي أصغر من الموجودة في جالكسي نوت 8 لكنها لا تزال كافية.

ويتضمن هذا الهاتف معالجا من نوع Qualcomm MSM8998 Snapdragon 835 ثماني النواة ومعالج رسوميات من نوع Adreno 540.

ومن المفترض أن يقدم أداء ممتازا لا يختلف عن الهواتف المنافسة من فئة الهواتف الرائدة، وقد زودته الشركة بالعديد من التقنيات التي يعمل بناء عليها على الحماية من الفيروسات.

ويدعم الهاتف تقنية الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, DLNA, hotspot وكذلك البلوتوت 5.0 وشبكات الجيل الثالث والرابع.

 

  • بطارية جوجل بكسل Google Pixel 2

انتقالا إلى بطارية هذا الهاتف فهي تأتي بسعة 2700 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، وتدعم الشحن السريع حيث يمكن لشحنه لمدة 15 دقيقة أن يوفر لك 7 ساعات من الاستخدام.

السعة أقل من بطارية جوجل بكسل الذي يتميز بسعة 2770 ميلي أمبير ولا نعرف السبب وراء هذا القرار لكن الشركة زودته بمزايا متقدمة فيما تراهن على نظام أندرويد الجديد لتقديم أفضل اداء ممكن من هذه الناحية.

 

  • سعر جوجل بكسل Google Pixel 2 وموعد التوفر

بالنسبة لنسخة 64 جيجا بايت فهي ستتوفر بسعر 649 دولار وفي حالة أردت نسخة 128 جيجا بايت ستحصل عليها بسعر 749 دولار.

ومن المنتظر ان يتوفر هذا الهاتف لوحده من الشركة ابتداء من 19 أكتوبر الجاري بينما النسخة الأكبر يمكنك أن تتعرف على مواصفاتها وسعرها وموعد توفرها المختلف من هنا.

 

إقرأ ايضا:

أشهر الاكاذيب والخرافات حول التسويق الإلكتروني والرقمي

كل شيء عن حجب مكالمات تطبيقات الدردشة في السعودية

6 مميزات رائعة في التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

ما هو إنترنت الأشياء Internet Of Things وما هي مجالاته واستخداماته؟

5 أسباب تدفعك للعمل في مجال التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

احصائيات وحقائق عن تويتر في السعودية

ما هو التسويق بالعمولة Affiliate Marketing؟ مجالاته وأهميته للشركات؟

لماذا غيرت آبل محرك بحث سيري من بينج إلى جوجل؟

كل ما تود أن تعرفه عن فايرفوكس كوانتم FireFox Quantum

هكذا تسعى جوجل لتبقيك لفترة أطول على محرك بحثها عوض فيس بوك

فيس بوك والرغبة في أن يكون كل شيء على الإنترنت

ارتفاع أسعار آيفون و جالكسي عبر التاريخ وتأثير ذلك على أسعار الهواتف الذكية

ما وراء حذف وتعطيل حسابات فيس بوك و تويتر و يوتيوب

كيفية تحويل زوار الموقع الإلكتروني إلى مستخدمين ومتابعين أوفياء

مقارنة مفصلة بين LG V30 و جالكسي نوت 8

author 2017-10-04
author 0
author 188