Amnay Afechkou أسبوع واحد مضت مقالات، هواتف

من المعلوم أن هواتف بلاك بيري التي تعمل بنظام أندرويد تعد من افضل هواتف أندرويد امنيا، حيث تهتم الشركة الكندية بالتحديثات الأمنية وتعمل على اغلاق الثغرات الامنية الموجودة في النظام الذي تطوره في الاساس جوجل ويعاني كثيرا من الناحية الأمنية.

الشركة الكندية تزود هواتفها افتراضيا بالعديد من تطبيقاتها المميزة سواء لوحة المفاتيح الخاصة بها أو الواجهة المميزة التي تقدمها والتي تركز على رفع انتاجية الجهاز أو أيضا من ناحية البرمجيات الأمنية التي تزود بها هواتفها.

في هذا المقال سنتعرف على هذه الهواتف الخمسة ونتوقف عند مواصفاتها واسعارها بشكل عام.

 

  • هاتف BlackBerry Priv

يعد أول هاتف أندرويد من الشركة الكندية التي قررت التخلي عن إطلاق الهواتف بنظام بلاك بيري 10، والتوجه إلى أندرويد الذي تتوفر له المليين من التطبيقات والألعاب والذي يتمتع بدعم جماهيري وشعبية ولديه قاعدة كبيرة ومتنامية من المطورين.

الهاتف أعلن عنه خلال أكتوبر 2015 وتم إصداره في الأسواق ابتداء من نوفمبر من نفس العام، وهو الذي يأتي بشاشة لمسية كاملة ويمكنك سحب لوحة المفاتيح الفيزيائية التي توجد تحث لوحة المفاتيح، تصميمه الانيق والمميز جعله يسرق الأضواء وفي وقت قصير بيع منه 700 ألف نسخة على الأقل.

ويتميز هذا الجهاز بشاشة منحنية من الجانبين بحجم 5.4 إنش وبدقة 2560 في 1440 بيكسل كما أنه مزود بمعالج سداسي النواة من نوع Qualcomm MSM8992 Snapdragon 808 ومعالج الرسوميات من نوع Adreno 418 مع دعمه لذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت.

ومن المواصفات الأخرى التي يتميز بها هذا الجهاز نجد أنه يتضمن كاميرا خلفية بدقة 18 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 2 ميغا بيكسل، كما أنه يتضمن بطارية بسعة 3410 ميلي أمبير ويعمل بنظام Android 5.1.1 وحصل على تحديث أندرويد 6.0.1 ويتوفر منه خيار واحد على مستوى التخزين ألا وهو 32 جيجا بايت وهو الذي يدعم بطاقة التخزين الخارجي إلى 256 جيجا بايت.

ويمكنك الحصول على هذا الهاتف في الإمارات العربية المتحدة بسعر 833 درهم إماراتي فقط.

 

  • هاتف BlackBerry DTEK50

ثاني هاتف أندرويد من شركة بلاك بيري بنظام أندرويد، وهو أول هاتف عملت شركة TCL على تصنيعه وإنتاجه.

وأعلن عن الهاتف خلال يوليو 2016 فيما بدأ بالوصول إلى الأسواق خلال أغسطس من نفس العام، وهو متوفر في الإمارات والمنطقة.

وكما بقية هواتف بلاك بيري أندرويد يحصل هذا الجهاز على التحديثات الأمنية شهريا من بلاك بيري ويحمل برمجياتها وتطبيقاتها وواجهتها المتقدمة.

ويتميز هذا الجهاز بشاشة بحجم 5.2 إنش وبدقة 1920 في 1080 بيكسل كما أنه مزود بمعالج سداسي النواة من نوع Qualcomm MSM8952 Snapdragon 617 ومعالج الرسوميات من نوع Adreno 405 مع دعمه لذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت.

ومن المواصفات الأخرى التي يتميز بها هذا الجهاز نجد أنه يتضمن كاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل، كما أنه يتضمن بطارية بسعة 2610 ميلي أمبير ويعمل بنظام Android 6.0 وينتظر أن يحصل على تحديث أندرويد 8.0 ويتوفر منه خيار واحد على مستوى التخزين ألا وهو 16 جيجا بايت وهو الذي يدعم بطاقة التخزين الخارجي إلى 256 جيجا بايت.

ويبدأ سعر هذا الجهاز من 699 درهم إماراتي في الإمارات العربية المتحدة.

 

  • هاتف BlackBerry DTEK60

ثالث هاتف أندرويد من شركة بلاك بيري وثاني هاتف تقوم شركة TCL بتصنيعه وإنتاجه، وهو أفضل من اصدار DTEK50 وأكبر حجما.

وتلتزم بلاك بيري بإطلاق التحديثات الأمنية لهاتفها الذكي كما الهواتف الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد وتحمل واجهتها البرمجية وتطبيقاتها.

ويتميز هذا الجهاز بشاشة بحجم 5.5 إنش وبدقة 2560 في 1440 بيكسل كما أنه مزود بمعالج سداسي النواة من نوع Qualcomm MSM8996 Snapdragon 820 ومعالج الرسوميات من نوع Adreno 530 مع دعمه لذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت.

ومن المواصفات الأخرى التي يتميز بها هذا الجهاز نجد أنه يتضمن كاميرا خلفية بدقة 21 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل، كما أنه يتضمن بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير ويعمل بنظام Android 6.0 وينتظر أن يحصل على تحديث أندرويد 8.0 ويتوفر منه خيار واحد على مستوى التخزين ألا وهو 32 جيجا بايت وهو الذي يدعم بطاقة التخزين الخارجي إلى 256 جيجا بايت.

ويبدأ سعر هذا الهاتف من 1176 درهم إماراتي.

 

  • هاتف BlackBerry Keyone

أعلنت عنه الشركة خلال فبراير 2017 وبدأ في الوصول إلى الأسواق خلال شهر أبريل، وهو يأتي بواحدة من المميزات الخاصة بهواتف بلاك بير وهي لوحة المفاتيح.

وتلتزم بلاك بيري بإطلاق التحديثات الأمنية لهاتفها الذكي كما الهواتف الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد وتحمل واجهتها البرمجية وتطبيقاتها.

ويتميز هذا الجهاز بشاشة بحجم 4.5 إنش وبدقة 1620 في 1080 بيكسل كما أنه مزود بمعالج سداسي النواة من نوع Qualcomm MSM8953 Snapdragon 625 ومعالج الرسوميات من نوع Adreno 506 مع دعمه لذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت أو 4 جيجا بايت.

ومن المواصفات الأخرى التي يتميز بها هذا الجهاز نجد أنه يتضمن كاميرا خلفية بدقة 12 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل، كما أنه يتضمن بطارية بسعة 3505 ميلي أمبير ويعمل بنظام Android 7.1 وينتظر أن يحصل على تحديث أندرويد 8.0 ويتوفر منه خيارين اعلى مستوى التخزين الأول بمساحة 32 جيجا بايت إضافة إلى نسخة 64 جيجا بايت وكلاهما يدعمان بطاقة التخزين الخارجي.

ويبدأ سعر هذا الهاتف من 1769 درهم إماراتي.

 

  • هاتف BlackBerry Aurora

أعلنت عنه الشركة خلال شهر مارس وبدأت توفيره في الاسواق سريعا منذ ذلك الشهر وقد توفر الآن في الإمارات العربية المتحدة.

وتلتزم بلاك بيري بإطلاق التحديثات الأمنية لهاتفها الذكي كما الهواتف الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد وتحمل واجهتها البرمجية وتطبيقاتها.

ويتميز هذا الجهاز بشاشة بحجم 5.5 إنش وبدقة 1280 في 720 بيكسل كما أنه مزود بمعالج رباعي النواة من نوع Qualcomm MSM8917 Snapdragon 425 ومعالج الرسوميات من نوع Adreno 308 مع دعمه لذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت.

ومن المواصفات الأخرى التي يتميز بها هذا الجهاز نجد أنه يتضمن كاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل، كما أنه يتضمن بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير ويعمل بنظام Android 7.0 وينتظر أن يحصل على تحديث أندرويد 8.0 ويتوفر منه خيار واحد على مستوى التخزين الأول بمساحة 32 جيجا بايت ويدعم بطاقة التخزين الخارجي إلى 256 جيجا بايت.

ويبدأ سعر الهاتف من 689 درهم إماراتي.

 

إقرأ ايضا:

أفضل الحواسيب اللوحية في الإمارات لعام 2017

اختراق استهدف 3 مليارات حساب على ياهو: ماذا يجب عليك فعله؟

لماذا من الممكن أن تستحوذ أمازون على تويتر في نهاية المطاف؟

رسميا بكسل Pixel 2 XL: المواصفات والسعر الرسمي وموعد الإطلاق

رسميا جوجل بكسل Google Pixel 2: المواصفات والسعر الرسمي وموعد الإطلاق

أشهر الاكاذيب والخرافات حول التسويق الإلكتروني والرقمي

كل شيء عن حجب مكالمات تطبيقات الدردشة في السعودية

6 مميزات رائعة في التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

ما هو إنترنت الأشياء Internet Of Things وما هي مجالاته واستخداماته؟

5 أسباب تدفعك للعمل في مجال التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

احصائيات وحقائق عن تويتر في السعودية

ما هو التسويق بالعمولة Affiliate Marketing؟ مجالاته وأهميته للشركات؟

لماذا غيرت آبل محرك بحث سيري من بينج إلى جوجل؟

كل ما تود أن تعرفه عن فايرفوكس كوانتم FireFox Quantum

هكذا تسعى جوجل لتبقيك لفترة أطول على محرك بحثها عوض فيس بوك

فيس بوك والرغبة في أن يكون كل شيء على الإنترنت

ارتفاع أسعار آيفون و جالكسي عبر التاريخ وتأثير ذلك على أسعار الهواتف الذكية

، ، ، ، ، ،

اترك رد