سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – موقع Reddit – الجزء الثّاني عشر

 

-معلومات حول موقع Reddit :

Raddit هو موقع أمريكي وعبارة عن مجمّع للأخبار الإجتماعيّة، ونستطيع من خلاله التّصويت على المُحتوى والتّحاور والمناقشة ممّا جعله أشبه بكثير بالمنتديات.

يقوم المُستخدمون في الموقع بإضافة المحتوى كروابط إلكترونيّة أو فقرات أو صور، ثُمّ التّصويت عليها من طرف المُشتركين في الموقع بالسّلب أو بالايجاب.

تُصنّف المنشورات حسب الموضوع الذي تحتويه إلى لوحات تُسمّى “subreddits” تُغطّي العديد من المواضيع من بينها الأخبار والعلوم والأفلام وألعاب الفيديو والموسيقى والكتب واللياقة البدنيّة والغذاء ومُشاركة الصّور.

منشورات المُشتركين التي تحتوي على أكبر عدد من التّصويت، تظهر الأولى على “subreddit” الذي تنتمي إليه، وإذا تلقّى منشور مُعيّن عدد كبير من الأصوات، يُدرج تلقائيّا على الصّفحة الاولى لموقع Reddit.

أسّس الموقع من طرف شركاء الغرفة في جامعة فرجينيا Steve Huffman وAlexis Ohanian عام 2005 ومقرّه في سان فرانسيسكو وكاليفورنيا.

– كيف اكتسب موقع Reddit أوّل مُستخدميه:

إنّ الحصول على مُستخدمين للمُشاركة في موقع فارغ يُعتبر مُشكلة، والكثير من المواقع تُواجه هذا الأمر في بداية الانطلاق بحيث لا يُمكنك اكتساب مُستخدمين من دون مُحتوى ولا يُمكنك جمع المُحتوى بدون مُستخدمين.

كبُر موقع Reddit بشكل هائل خلال الأعوام التّسعة الفارطة وكان أوّل موقع يحصل على أرباح تُقدّر بـ 12000 دولار، ويبلغ حاليا عدد الزّائرين حوالي 100 مليون شهريّا.

تُعتبر الطّريقة التي قام بها المُؤسّسان لاكتساب أوّل مُستخدميهم غير تقليديّة، حيث قاما بإنفاق 500 دولار على المُلصقات الإعلانيّة. ففي كلّ مرّة يُسافر فيها Alexis، يقوم بنشر هذه المُلصقات في كلّ مكان كالأعمدة واللافتات وغيرها، كما قاما بتسليم هذه المُلصقات أيضا إلى النّاس في الإجتماعات والأحداث الهامّة.

الطّريقة الثّانية التي اعتمدها المُؤسّسان هي إنشاء حسابات مُزيّفة على الموقع ليقوما بنشر مُحتوى جديد في كلّ مرّة لعدّة أشهر. مكّنت هذه الطّريقة موقع Reddit من الظّهور للزّائرين على أنّه يحتوي على العديد من المُستخدمين النّشطين وكان هذا كافيا لاستقطاب مُستخدمين حقيقيّين ممّا ساهم في نموّ الموقع.

يُمكنكم قراءة المزيد فيما يخصّ سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مُستخدميهم في موقع تقنية 24 عبر الرّوابط التّالية:

الإنستغرام – سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم

الفيسبوك – سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – الجزء الثّاني

سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – Dropbox – الجزء الثّالث

سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – شركة Uber – الجزء الثّامن

 

 

author 2017-11-12
author 0
author 133