يونس بن عمارة أسبوع واحد مضت تطبيقات، مشاريع عربية
ماي ثيرابي - تطبيق طبي

لا ريب أن الصحة قيمة من أهم المقومات الانسانية فهي تعني حفظ الحالة السليمة للجسد الانساني وغياب أي مرض أو علة، فإن أضفنا إليها الاستعمال المتنامي -والمهول في الحقيقة- للهواتف النقالة كانت الحاجة والضرورة لتطبيق طبي أمر منطقي تماما، السوق الغربي مليء حقًا حتى أن هناك تطبيقات لتذكيرك بشرب الماء (وهو أمر بسيط لكنه فعال صحيا).

من هذا المنطلق: أهمية الصحة والاستعمال المتنامي والمتزايد للهواتف الذكية أتت التطبيقات الطبية.

لكن تطبيق MyTherapy أتى ليحل مشكلة محددة بشكل فعّال وهي (الالتزام بالوصفة الطبية وتذكر مواعيد تناول الدواء).

وإن كنت تعتقد أن هذه المشكلة كانت تقوم بها الأمهات -حفظهن الله- من قبل، فأنت محق إلا أننا في عصر أصبح المرء فيه مشتتا بين عدة شاشات ينسى الكثير من الأمور ويدخل احيانا غرفة لكنه لا يتذكر عما كان يبحث!

كما ان الجميع لا يتاح له دوما من يذكره من زوجة أو أخت او ام كريمة لذلك من المنطقي أن ياتي الحل مما يسبب اعظم مشاكل النسيان والغفلة ألا وهي  شاشة الهاتف الذكي. هنا ياتي تطبيق MyTherapy

لقطات داخلية من تطبيق MyTherapy 
لقطات داخلية من تطبيق MyTherapy

 

ومما يدعم ضرورة استخدام تطبيق MyTherapy  الدراسات الحديثة في المجال الطبي، فحسب هذه الدراسة الموثوقة  يصل معدل عدم التزام المرضى بأوامر الأطباء إلى 50 بالمئة مما يسبب فشل العلاج وعدم فعاليته مع حالاتهم الطبية،  وتشير الدراسات كذلك أن عدد الوفيات بسبب عدم الالتزام يقدر بـ125 ألف حالة وفاة سنويا في الولايات المتحدة الامريكية لوحدها!

كما أن الدراسة الأولى تؤكد على أن:

“العمل على تعزيز الالتزام بالدواء له تأثير أكبر بكثير على الصحة العامة من أي تحسين في العلاجات الطبية المتخصصة”

وهذا بالضبط ما يسعى تطبيق MyTherapy للقيام به ومنحكم إياه.

لا شك أنكم لمستم حجم المشكلة ومخاطرها، لكن تطبيق MyTherapy  مجاني وجاهز هنا في متناول أيديكم وبين أصابعكم يمكن تشغيله بنقرة فقط ويوفر الخصائص التالية:

  • التذكير بمواعيد تناول الدواء في قائمة المهام (كل كذا يوم / ساعة).
  • مجموعة متنوعة من القياسات الطبية، قياس ضغط الدم، قياس الوزن، قياس جلوكوز الدم وغيره.
  • متابعة الجرعات، ومتابعة المقاييس، والأنشطة في ملخص صحي شامل
  • مِيزة الفريق – قم بالتعاون مع العائلة والأصدقاء لغاية التذكير والتشجيع على الدواء (ها قد عادت الأمهات للعمل كما قلنا في البداية!)
  • ميزة اصدار تقرير شامل قابل للطباعة في ملف تستطيع مشاركته مع طبيبك وعائلتك وتتابع تقدمك.

الميزة الأخيرة تذكرني بدا جون غوم طبيبة القصر الملكي في المسلسل الكوري الطبي التاريخي المذهل والرائع جوهرة القصر عندما سرقت ملفات تاريخ أمراض الملك من المكتبة الملكية. لا ريب أنك فهمت الآن أهمية متابعة وطباعة التاريخ الطبي 🙂

أين هو التطبيق؟ نحن نريده!

لا داعي للعجلة تفضلوا الرابط.

mytherapyapp.com

 


هذا التطبيق لا يغني عن المتابعة الطبية الواقعية بأي حالٍ من الأحوال، في حالة الشك والارتياب الرجاء الاتصال بطبيبك الخاص. 
موقع تقنية 24 غير مسؤول عن الاستعمالات الخاطئة للتطبيقات الطبية أوغيرها. 
، ، ،

اترك رد