Imene Mezdad أسبوع واحد مضت كيف؟، مقالات

 

-معلومات حول خدمة DoorDash :

DoorDash هي خدمة توصيل عند الطّلب خاصّة بالمطاعم والمحلّات الغذائيّة، أُسّست عام 2013 من طرف طُلّاب جامعة ستانفورد Andy Fang وStanley Tang وTony Xu.

DoorDash هي واحدة من الشّركات التّكنولوجيّة العديدة التي تستخدم الخدمات اللوجستيّة  لايصال الطّعام المطلوب من المطاعم والمحلّات الغذائيّة. سان فرانسيسكو هو مقرّ الشّركة ثُمّ قامت بالتّوسّع لتشمل 42 سوقا وأكثر من 500 مدينة في شمال أمريكا.

-كيف اكتسبت شركة DoorDash أوّل مُستخدميها:

أحد مُؤسّسي الشّركة Stanley Tang كان مُهتمّا بإنشاء شيء تكنولوجيّ لأصحاب المشاريع الصّغيرة. ففي بعض الأحيان وأثناء يومه في الجامعة، يقوم بالدّردشة مع صاحب محلّ الماكرون في بالو ألتو، واكتشف أنّ المحلّ يُضطرّ في كثير من الأحيان أن يلغي بعض الطّلبات في الأوقات التي يزيد فيها العدد كثيرا.

في هذه النّقطة بالذّات، قام Stanley بتحديد مشكلة مُهمّة تحتاج إلى حلّ: لدى أصحاب المشاريع الصّغيرة صعوبات في البنية الأساسيّة لخدمة توصيل الطّلبات. وبعد قيامه بـ200 حوار مع أصحاب مشاريع آخرين، تأكّد اخيرا أنّ المُشكلة فعلا موجودة.

قام Stanley وزُملاؤه المُؤسّسين بإنشاء صفحة بسيطة عليها أرقام هواتفهم. وبعد ذلك بفترة قصيرة، تلقى الفريق أوّل طلب وهو طبق تايلندي، فقاموا بطلبه من مطعم تايلندي وأكملوا عمليّة التّوصيل كلّها بأنفسهم، وهكذا مع مرور الأيّام كثُرت الطّلبات.

بما أنّهم كانوا يقومون بتوصيل الطّلبات بأنفسهم، كانت لديهم الفرصة ليطلبوا من الزّبائن تقديم آرائهم حول الخدمة في الوقت الحقيقي عن طريق الإيميل.

 

يُمكنكم قراءة المزيد فيما يخصّ سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مُستخدميهم في موقع تقنية 24 عبر الرّوابط التّالية:

الإنستغرام – سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم

الفيسبوك – سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – الجزء الثّاني

سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – Dropbox – الجزء الثّالث

سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – شركة Uber – الجزء الثّامن

 

اترك رد