Imene Mezdad أسبوع واحد مضت كيف؟، مواقع

 

-معلومات حول موقع Scribd :

Scribd هو موقع يجمع بين كونه كتاب إلكترونيّ وكتاب مسموع ومكتبة رقميّة تحتوي على مليون عنوان، لدى هذا الموقع 60 مليون ملف على منصّته المفتوحة ويُمكن الاستفادة منها عن طريق الاشتراك.

أُسّس الموقع عام 2007 من طرف Trip Adler وJared Friedman وTikhon Bernstam ومقرّ الشّركة في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا.

خدمة الكتاب الإلكترونيّ مُتوفّرة في هواتف ولوحات الأندرويد و iOS والكيندل فاير ونوك (قارئ إلكتروني) والكمبيوتر المحمول. ويستطيع المُشاركون الاستفادة من ثلاثة كتب في الشّهر.

يُطلق على Scribd اسم “يوتيوب الملفّات” حيث يسمح للمُشتركين (الذين يبلغ عددهم أكثر من 80 مليون مُستخدم) بالنّشر على الموقع باستخدام قارئ الملفّات الذي يُحوّل PDF و ملفات Word وPowerPoint إلى ملفات على الإنترنت يُمكن مُشاركتها مع أيّ موقع إلكتروني آخر.

-كيف اكتسب موقع Scribd أوّل مُستخدميه:

يُعتبر إنشاء موقع نشط مُهمّة صعبة لأنّ هناك العديد من المُنافسين الذين من شأنهم استقطاب انتباه المُستخدمين. لذلك قام فريق عمل Scribd بالحيل التّالية لتجنّب هذه المصاعب واكتساب مُستخدمين:

  • البحث من اليوم الأوّل عن مُحتوى ومُستخدمين لكي لا يبدو الموقع فارغا للزّائرين. وبذل جهد كبير للوصول إلى المُجمّعات والشّركات والكُتّاب والتّأثير عليها.
  • عدم تعقيد المُشاركة في الموقع وجعل عمليّة إضافة المُحتوى سهلة جدّا، وفي الأيّام الأولى لم يكن مطلوبا من المُستخدمين إنشاء حسابات كما يُمكنهم رفع 1000 ملف عن طريق نقرتين من الصّفحة الرّئيسيّة.
  • ساعد الاشهار المُبكّر عن طريق الصّحافة ومواقع التّواصل الإجتماعي الموقع على احتلاله المراتب الأولى في السّوق وجعل منه موقعا سهل الفهم.
  • إنشاء حلقة فيروسيّة: كبُر الموقع بطريقة فيروسيّة لأنّ المُحتوى مهمّ ويستقطب العديد من القرّاء، وأصبحت نسبة من القُرّاء تقوم برفع وإرسال الملفات.

 

يُمكنكم قراءة المزيد فيما يخصّ سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مُستخدميهم في موقع تقنية 24 عبر الرّوابط التّالية:

الفيسبوك – سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – الجزء الثّاني

سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – Dropbox – الجزء الثّالث

سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – شركة Uber – الجزء الثّامن

سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – موقع Quora – الجزء الحادي عشر

اترك رد