Imene Mezdad أسبوع واحد مضت كيف؟

 

-معلومات حول شركة Grubhub :

Grubhub هي شركة لتلقّي طلبات الطّعام على الإنترنت أو عن طريق الهاتف، تربط بين الزّبائن والمطاعم المحليّة. مقرّها في شيكاغو ولديها أكثر من 9.18 مليون زبون نشيط وتتعامل مع أكثر من 55000 مطعم في 1100 مدينة من الولايات المُتحدّة والمملكة المُتحدّة.

أُسّست شركة Grubhub عام 2004 من طرف Matthew Maloney وMichael Evans وهما مُطوّران للمواقع يبحثان آنذاك عن بديل لقوائم الطّعام الورقيّة.

يُساعدك تطبيق هذه الشّركة على اكتشاف موقع المطاعم في أيّ مكان، فعند إدخالك لعنوان مُعيّن، يقوم التّطبيق بتزويدك بكلّ المطاعم التي تقبل خدمة التّوصيل. يُمكنك البحث انطلاقا من نوع الطّبخ أو نسبة التّقييمات أو الأسعار… كما أنّ ميزة تقديم الطّلب على الإنترنت أو عن طريق الهاتف مجّانيّة.

لدى هذه الشّركة خدمة تُمكّنك من تعقّب الطّلب لتعلم بالضّبط متى يكون جاهزا، كما يُمكنك رُؤية عمليّة التّوصيل على الخريطة واسم الشّخص الذي يقوم بالتّوصيل.

-كيف اكتسبت شركة Grubhub أوّل مُستخدميها:

اعتمد فرق العمل تخطيطا مُعيّنا وهو إنشاء موقع يحتوي على قوائم طعام لجذب الزّبائن الجائعين. فقام الفريق بجمع الآلاف من القوائم من المطاعم في شيكاغو.

للأسف، لم ترى المطاعم أيّ قيمة في إنفاق أموالها على الإنترنت لأنّ كلّ مطعم لديه موقعه الالكتروني الخاصّ به. ولهذا قرّر فريق العمل خصم 10 بالمئة من العمولة على كلّ عمليّة شراء يقوم بها الزّبون عن طريق Grubhub وهذا ما شقّ الطريق نحو النّجاح.

وعند تأكّد الفريق من أنّ هذا المشروع قابل للتّرقية والتّوسع، ذهبوا إلى سان فرانسيسكو ووظّفوا مُديرا ليتكلّف بمهمّة إقناع وتسجيل المطاعم في المدينة وإدراجهم في الخدمة. كما قام الفريق أيضا بالاستعانة بالاعلانات المُباشرة واستهداف الزّبائن الرّاجعين من العمل مساء للتّأثير عليهم أكثر.

 

يُمكنكم قراءة المزيد فيما يخصّ سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مُستخدميهم في موقع تقنية 24 عبر الرّوابط التّالية:

الإنستغرام – سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم

الفيسبوك – سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – الجزء الثّاني

سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – Dropbox – الجزء الثّالث

سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – شركة Uber – الجزء الثّامن

اترك رد