Imene Mezdad أسبوع واحد مضت كيف؟، مواقع

 

-معلومات حول موقع Medium :

Medium عبارة عن منصّة لنشر مُحتوى إلكترونيّا، طُوّرت من طرف Evan Williams وبدأت بالعمل عام 2012. المنصّة مثال عن الصّحافة الإجتماعيّة أين يجتمع خليط من الهاوين والمُحترفين والمنشورات أو المُدوّنات الحصريّة أو دور النّشر وكلّ هذا على موقع Medium.

قام Williams بتطوير الموقع بطريقة تسمح فيها بنشر المُؤلّفات والملفّات التي تكون أطول من عدد الكلمات المسموح به في Twitter وهو 140 حرفا. ولدى الموقع منشوراته الخاصّة بما فيها مجلّة الموسيقى الالكترونيّة Cuepoint المُحرّرة من طرف Jonathan Shecter.

في عام 2016، دخل الموقع مجال الإعلانات واكتسب العديد من النّاشرين الجدد كعملاء للقيام بنشر المزيد من المُحتوى على المنصّة.

يستطيع مُستخدمو الموقع إنشاء حساب جديد عن طريق عنوان البريد الالكتروني أو حساب Twitter أو حساب الفيسبوك أو حساب Google.

-كيف اكتسب موقع Medium أوّل مُستخدميه:

جذب موقع Medium مُستخدميه الأوائل عن طريق منحهم أفضل تجربة يُمكن أن يحظى بها أيّ مُستخدم على منصّة، ويمنح الموقع مُحرّر إلكترونيّ رائع وسهل الاستخدام.

كما أنّ عمليّة التّسجيل في الموقع سهلة وعمليّة، حيث بإمكان المُستخدمين الجدد التّسجيل عن طريق حساب Twitter ليتمكّنوا من مُتابعة مُستخدمين آخرين وسيحصلون بالمُقابل على مُتابعين وكلّ هذا بحسابهم على Twitter فقط. وكنيتجة، لن يشعر المُستخدمون الجدد أنّهم وحيدون على متن المنصّة.

قام الموقع أيضا بتوظيف مُحرّرين معروفين لتشبيع النّسخة الأولى من الموقع بمُحتوى ذو جودة عالية ليقوم المُتابعين وأصدقاء هؤلاء المُحرّرين المعروفين بمُتابعتهم على الموقع أي الانضمام إليه.

نستنتج أنّ الموقع اعتمد على طريقة ذكيّة وهي اختيار المُستخدمين الأوائل بعناية وبحكمة لجذب مُتابعيهم إلى الموقع فيما بعد، ولهذا يجب على مُطوّري المنصّات المُستقبليّين الانتباه لهذه الطّريقة واعتمادها كمحاولة لجذب مُستخدمين جدد.

يُمكنكم قراءة المزيد فيما يخصّ سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مُستخدميهم في موقع تقنية 24 عبر الرّوابط التّالية:

الإنستغرام – سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم

الفيسبوك – سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – الجزء الثّاني

سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – Dropbox – الجزء الثّالث

سلسلة كيف اكتسبوا أوّل مستخدميهم – شركة Uber – الجزء الثّامن

 

اترك رد