يونس بن عمارة 4 أسابيع مضت مواقع
واجهة لعبة اوبر

ما مدى صعوبة كسب قوتك في ظل الاقتصاد التعاقدي الحر؟

أولا ما هو  الاقتصاد التعاقدي الحر ؟ يُعرّف الاقتصاد التعاقدي الحر GIG ECONOMY كالتالي: يشير الاقتصاد التعاقدي الحر إلى السوق المتنامي للعمل المستقل (الفريلانس) أو العقود قصيرة الأجل، التي تستبدل الوظائف التقليدية الدائمة بالأرباح. إن استخدمت من قبل خدمات مثل أوبر أو فيفر أو خمسات أو أب وورك أو ايربنب فقد شاركت بالفعل في “اقتصاد التعاقد الحر” أصدرت ذا فاينانشل تايمز مؤخرا لعبة متصفح اسمها ‘لعبة أوبر’ وذلك لمساعدة الناس على فهم الضغوط التي يتعرض لها المتعاقدون المستقلون (أو الفريلانسر).

تبدأ لعبة أوبر من ذا فاينانشل تايمز كالتالي:

واجهة لعبة اوبر
واجهة لعبة اوبر

هل تستطيع النجاح في الاقتصاد التعاقدي الحر؟

لننطلق!

ثم تأتي لك هذه الواجهة:

لعبة اوبر
لعبة اوبر

هذه اللعبة مبنية على تقارير حقيقة بما فيها لقاءات مع عشرات سائقي أوبر، لتجربة استخدام ممتازة للعبة رجاءً العبها على النسخة الأحدث من متصفح كروم أو سافاري أو الفايرفوكس على سطح المكتب أو على النسخة الأحدث من نظام التشغيل iOS أو أندرويد على الأجهزة الذكية، قد لا تكون النسخ الأخرى أو المتصفحات الأخرى داعمة لهذه اللعبة بشكل كامل.

حينئذ اضغط على “فهمت ذلك” لتأتي هذه الصفحة:

أنت سائق أوبر بدوام كامل لديك طفلان تعيلهما و1000 دولار مستحقات الرهن العقاري كل أسبوع، هل تستطيع كسب ما يكفي لدفع فواتيرك وتحقيق دخل مالي أكثر من اللاعبين الآخرين؟

وتحتها هناك عبارة “نعم” اضغطها لتأتي واجهة أخرى تخبرك بالمزيد من التفاصيل ومستوى صعوبة اللعبة ثم تدخل اللعبة، أرجو أن تنال اعجابكم يجدر الذكر انها انجليزية وتتطلب معرفة جيدة بها لتلعبها بشكل سليم كما أنها تثقيفية جدا وتعتمد على غرافيك أنيق لكنه بسيط وليس مكثفا والهدف منها هو تعريفك بصورة عامة لكن دقيقة على الاقتصاد التعاقدي الحر والضغوط التي يتعرض لها العمال الأحرار أو الفريلانسر.

رابط اللعبة.

، ، ،

اترك رد