عمّار عُمر شهرين مضت الأخبار

تويتر تختبر ميزة جديدة من شأنها أن تظهر كم عدد المستخدمين الذي يتحدثون بشكل منفرد عن تغريدة معينة، وهو مؤشر يظهر تحت التغريدات كمقياس عن مدى الإنتشار جنباً إلى جنب مع مؤشرات أخرى كإعادة التغريد والتعليقات والمفضلة.

وحتى الأن هذه الميزة متاحة لعدد محدود من المستخدمين للتجربة، وتظهر كما موضح في الصورة التالية. ويشير المتحدث بإسم تويتر أن الشركة تختبر هذه الميزة كجزء من محاولاتها المستمرة لإكتشاف طرق جديدة لتوفير سياق إجتماعي أكبر حول التغريدات.

تويتر تختبر ميزة جديدة تعرض عدد المتحدثين عن التغريدات

وخلال السنوات الماضية، إعتاد مستخدمي تويتر على خاصية إعادة التغريد لقياس مدى إنتشار التغريدات، وسبق رأينا العديد من التغريدات خلال الأشهر الماضية لمستخدمين يطلبون إعادة تغريد تغريداتهم لرقم معيّن للحصول على جوائز من شركات مختلفة، وإعادة صياغة هذا الأسلوب قد لا يكون مألوف أو بديهي للمستخدمين للوهلة الأولى.

وتحاول تويتر تبسيط المعلومات الواردة في الشبكة الإجتماعية خصوصاً للمستخدمين الجدد أو المعلنين الذي ليسوا على دراية بالمنصة، وهذه وسيلة ذكية لقياس التفاعل في إطار محاولات الشركة المستمرة لجلب المزيد من المستخدمين وسط ضغوط كبيرة في الأونة الأخيرة.

ومن الجدير الذكر أن هذه الميزة كانت متاحة بشكل أو بأخر في الشبكة الإجتماعية فيسبوك ولكن للصفحات، بحيث تظهر عدد الأشخاص الذي يتحدثون عن صفحة معينة بشكل فردي في حساباتهم الشخصية.

،

اترك رد