عمّار عُمر 3 أسابيع مضت الأخبار

حصلت شركة ليفت على إستثمار إضافي بقيمة 500 مليون دولار بعد أكثر من مليار دولار حصلت عليها من خلال حملة تمويل بقيادة ألفابت المالكة لقوقل في الشهر الماضي، ويأتي الإستثمار الجديد كإمتداد لتلك الجولة.

وقالت الشركة أن الجولة لم يتم إغلاقها حتى الأن، حيث من المتوقع أن نرى المزيد من الإستثمارات في الفترة المقبلة، بحيث هذه الإستثمارات تؤثر بشكل مباشر على القيمة السوقية لشركة ليفت التي تبلغ اليوم 11.5 مليار دولار أمريكي.

وسيتم تمديد الجولة التمويلية لشركة ليفت لجلب المزيد من الإستثمارات للمساهمة في توسع الشركة داخل الولايات المتحدة الأمريكية والدول المجاورة للمرة الأولى، حيث تخطط الشركة للتوسع في تورونتو وهاملتون في كندا.

وحققت الشركة نمو متسارع هذا العام، حيث تحركت لتغطية 95% تقريباً من سكان الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها أعلنت عن زيادة رحلاتها بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة وسط منافسة شديدة ومستمرة مع شركة أوبر التي تملك خبرة أكبر في هذا القطاع.

وحاولت شركة ليفت إقتناص الفرص خلال الفترات التي واجهت فيها أوبر مجموعة من المشاكل أهمها التحرش الجنسي داخل أروقة الشركة، والتي بسببها قام العديد من المستخديمن بالتحوّل إلى إستخدام ليفت.

ويتوقع العديد من المحللين نمو الشركة خلال الأشهر المقبلة بعد توسعها في الدول المجاورة ككندا، حيث تعمل في الفترة الحالية فقط في سوق الولايات المتحدة الأمريكية، بينما أوبر تعمل على نطاق عالمي بما في ذلك دول الخليج والشرق الأوسط.

المصدر: Axios

،

اترك رد