عمّار عُمر 3 أسابيع مضت التجارة الالكترونية

الجمعة السوداء هو يوم التخفيضات الكبير سواءً في المتاجر الفيزيائية أو المتاجر الإلكترونية. والمستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية حققوا رقماً قياسياً جديداً بمشتريات من خلال المتاجر الإلكترونية قيمتها أكثر من 5 مليار دولار في 24 ساعة.

هذا الرقم يمثل زيادة بنسبة 16.9% في الإنفاق على الإنترنت مقارنة بموسم الجمعة السوداء في العام الماضي 2016 وفقا لبيانات أدوب ديجيتال إنزيتس، التي تتعقب 80% من الإنفاق عبر الإنترنت في أكبر 100 متجر إلكتروني في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت شركة أمازون المالكة لأكبر متجر إلكتروني في العالم أن مبيعات الجمعة السوداء حققت مستويات قياسية، مشيرة إلى بيع أكثر من 200 ألف لعبة في الخمس الساعات الأولى من اليوم، وسط تزايد للمشتريات الإلكترونية بالمقارنة مع المشتريات من المتاجر الفيزيائية.

وإنتقل المستهلكين إلى المتاجر الإلكترونية بسبب سهولة العثور على المنتجات بدلاً من الإزدحام الكبير في المتاجر الفيزيائية التي تعرض وحدات معينة فقط من المنتجات، فيما في المتاجر الإلكترونية هناك العديد من الوحدات من نفس المنتج وهو ما يتيح للمستهلكين الحصول عليها بشكل أسهل بالإضافة إلى إجراء المقارنات في مختلف المتاجر الإلكترونية.

وعند النظر إلى حركة المرور في المتاجر الإلكترونية في الجمعة السوداء هناك إنخفاض بنسبة 2% مقارنة بنفس اليوم من العام الماضي، إلا أن مستوى الإنفاق إزداد بنسبة 16.9%.

ولم ينتهي موسم التخفيضات في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث هناك سايبر الاثنين وهو اليوم التي تخفض فيها المنتجات الإلكترونية فقط وهو أكبر من الجمعة السوداء، حيث تصل المبيعات فيه إلى أكثر من 6 مليار دولار.

المصدر: cnn

،

اترك رد