عمّار عُمر 3 شهور مضت تطبيقات
الواقع المعزز يستخدم لأول مرة في إعلانات تطبيق سناب شات لإستعراض المنتجات

الواقع المعزز هو من التقنيات التي سيتم التركيز عليها في الفترة المقبلة من قبل الشركات. وعلى الرغم من أن تطبيق سناب شات ذو شعبية كبيرة، إلا أنه لا يعمل تماماً من الناحية التجارية، ما أدى إلى تراجع الأسهم وإنخفاض الإيرادات، ولذلك تعمل الشركة حالياً على تطوير إعلاناتها بإدخال الواقع المعزز.

وبناء على الإختبارات التي أجرتها الشركة، الإعلانات الجديدة في التطبيق ستسمح للمستخدمين بالتفاعل مع مختلف أنواع المنتجات ورؤيتها في العالم الحقيقي.

حيث قامت مؤخراً بإختبار الإعلانات مع شركة بي أم دابليو، بحيث تعرض لك التقنية الإعلانات وكأنها في أرض الواقع، بحيث سيكون المستخدم قادراً على الإلتفاف حول المنتج إذا كان سيارة على سبيل المثال، لرؤية كافة التفاصيل.

وستسمح الإعلانات بتقنية الواقع المعزز للشركات خصوصاً المصنعة للسيارات بالوصول بشكل أكبر إلى جمهور جديد، وخاصة الأجيال الشابة الذين يستخدمون تطبيق سناب شات بنسبة كبيرة.

وحتى الأن بي أم دابليو هي أول شركة جربت الإعلانات الجديدة بتطبيق سناب شات، ولكننا نتوقع أن يراقب المعلنون الأخرون الأمر عن كثب.

والمشكلة مع إعلانات سناب شات هي تماماً المشكلة بإعلانات تويتر وهي أنها صغيرة وغير تداخلية، وهو أمر جيد للمستخدمين لأنه من السهل تجاهلها وهو ما لا يجعب المعلنين بطبيعة الحال.

لذلك ما الحل؟ الواقع المعزز وإدخاله في الإعلانات. وحتى الأن هي مجرد إختبارات ولكن من المتوقع أن تنجح الإعلانات بتقنية الواقع المعزز خصوصاً بتطبيق سناب شات وسط التطوّر الحاصل مؤخراً لدعم التقنية وإدخالها بشكل مباشر في الهواتف الذكية.

، ، ،

اترك رد