Amnay Afechkou أسبوعين مضت امن المعلومات، مقالات

نواصل معكم سلسلة مقالات حماية هواتف أندرويد من الفيروسات والتجسس والتي نحاول فيها الوقوف عند كل الخطوات والإجراءات التي يمكن لمستخدمي أندرويد القيام بها لحماية أجهزتهم، وكما أشرنا سابقا فإن هذا الدليل المتكامل والمطول يأتي في ظل فوضى الفيروسات وسرقة البيانات التي يعاني منها نظام التشغيل الأكثر شعبية في العالم.

في هذا الجزء سنتطرق بالضبط إلى مكافحات الفيروسات التي يمكن للمستخدمين تنصيبها على هواتفهم الذكية أو الحواسيب اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد والتي تساعد على تأمين أجهزتهم ضد الاختراق والملفات الخبيثة.

وللعلم قبل أن نتطرق إلى هذه التطبيقات يجب التأكيد على أنه من الأنسب تنصيب تطبيق واحد ضمن هذه القائمة واستخدامه لهذا الغرض، تجنب استخدام أكثر من تطبيق يقوم بنفس الوظيفة تفاديا للتعارض بينها وكذلك للتوفر على مساحة فارغة وتفادي تأثر أداء الهاتف بشكل سلبي لهذا السبب.

 

  • تطبيق AVG لمكافحة الفيروسات

هناك أكثر من 100 مليون مستخدم لهذا التطبيق على الهواتف الذكية يثقون في أنه الخيار الأفضل على مستوى الحماية، وهو الذي يحصل عادة على التحديثات التي تجعله قادرا على اكتشاف البرمجيات الخبيثة الجديدة والقضاء عليها.

يعمل التطبيق على فحص الجهاز بالكامل واكتشاف الفيروسات والبرمجيات الخبيثة ليعرض لك تفاصيلها على الشاشة بينما يحذفها بشكل نهائي.

إلى جانب الفحص اليدوي يعمل AVG على افراغ الذاكرة العشوائية وتسريع العمليات وكذلك الفحص التلقائي للرسائل القصيرة التي تستقبلها ومنع أي رسالة تتضمن رابطا ملغوما، كما أنه يعمل على فحص أمان الإتصال بشبكات الواي فاي.

ويمكنك تحميله من هنا

 

  • تطبيق Avast الألماني لمكافحة الفيروسات

هو الآخر حصد اكثر من 100 مليون عملية تنزيل وقد حقق نجاحات كبيرة على مدار سنوات منافسته، ويعد من أفضل الخيارات الموثوقة في عالم مكافحة الفيروسات.

ويعمل Avast على تلقي التحديثات الجديدة التي توفر له التعرف على الفيروسات الجديدة سواء برمجيات التحكم عن بعد أو فيروسات تدمير الملفات أو فيروسات الفدية.

ومن المزايا التي يوفرها التطبيق نجد أنه يقوم بحظر المكالمات المزعجة، كما يفحص الجهاز ويتأكد من أنه خالي من الفيروسات، يعمل أيضا على فحص أمن شبكات الواي فاي التي تتصل بها، إلى جانب الفحص التلقائي للرسائل والصفحات التي تقوم بزيارتها وفتحها.

ويمكنك تحميله الآن من هنا

 

  • تطبيق 360 Security الصيني لمكافحة الفيروسات

خلال السنوات الأخيرة سطع نجم شركة 360 Mobile Security وأصبحت منتجاتها الأفضل في المنافسة بقطاع الأمن الإلكتروني.

هذا التطبيق يستحق أن يتواجد في هذه القائمة وهو الذي يستخدمه أزيد من 200 مليون مستخدم حول العالم، ويوفر مزايا مختلفة وجيدة تصب كلها في صالح مكافحة الفيروسات والتمتع بجهاز آمن.

يوفر لك تطبيق 360 Security فحص الجهاز بالكامل والبحث عن الفيروسات والبرمجيات الخبيثة التي يعرفها وهو الذي يحصل على تحديثات جديدة توفر له القدرة على اكتشاف البرمجيات الخبيثة والقضاء عليها.

من المزايا الجيدة فيه أنه يوفر لك البحث عن هاتفك في حالة سرقته أو في حالة فقدانه، إلى جانب إدارة التطبيقات والملفات بشكل جيد وكذلك مسح الملفات المؤقتة وتوفير مساحة تخزينية أكبر، ويوفر لك حماية المكالمات والرسائل النصية القصيرة من خلال تعيين رمز سري يوفر لك الرد عليها والإطلاع عليها، كما أنه يعمل على حظر المكالمات والرسائل المزعجة.

وبإمكانك تنزيل هذا التطبيق من هنا

 

  • تطبيق Kaspersky Antivirus الروسي لمكافحة الفيروسات

تطبيق مشهور من شركة ذات خبرة جيدة في مكافحة الفيروسات ورصد الاتجاهات العالمية للأمن المعلوماتي، وهو الذي حصد شهرة كبيرة وأصبح رفيق الملايين على هواتفهم الذكية.

يوفر Kaspersky Antivirus الفحص الكامل للجهاز بكل ملفاته من أجل البحث عن الفيروسات والبرمجيات الخبيثة وحذفها، كما أنه يعمل على فلترة المكالمات والرسائل من خلال منع المكالمات والرسائل المزعجة الواردة.

كما يحمي الهاتف من السرقة من خلال الانذار في حالة ابتعدت عنه كثيرا، إضافة إلى ما سبق يوفر لك مكافح الفيروسات اغلاق التطبيقات التي تستخدمها بكلمات مرور من أجل منع الولوج إليها في حالة سلمت لأحدهم هاتفك ليقوم بشيء عليه.

يعمل التطبيق على اخفاء البيانات الحساسة منها جهات الإتصال لديك في هاتفك وكذلك الرسائل النصية، كما أنه يعمل على رصد الروابط الخبيثة التي تنتشر على البريد الإلكترونية وتطبيقات الدردشة والمواقع بشكل عام.

ويمكنك تحميل التطبيق من هنا

 

  • تطبيق Malwarebytes لمكافحة فيروسات الفدية الخطيرة

حقق هذا التطبيق شهرة كبيرة للغاية خصوصا في ظل انتشار فيروسات الفدية التي يحترف اكتشافها وحذفها واصلاح المشكلة المتعلقة بها.

من مميزات Malwarebytes أنه يعمل على تحديث قاعدة بياناته الخاصة بالتعرف على الفيروسات، كما أنه يوفر لك الفحص اليدوي للجهاز بينما يعمل على الفحص التلقائي الشامل من وقت لآخر.

ويعمل في خلفية الجهاز على فحص أي ملف جديد قمت بتنزيله على جهازك أو أي تطبيق جديد وهو ما سمى الحماية في الوقت الفعلي.

التطبيق فعال جدا في ايجاد البرمجيات الخبيثة والقضاء عليها، وهو قادر على اكتشاف فيروسات الفدية والتعامل معها بصورة أفضل من مكافحات فيروسات أخرى متوفرة.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

 

  • تطبيق Avira لمكافحة الفيروسات

من أشهر مكافحات الفيروسات بطبيعة الحال، وهو الذي يحظى بشهرة كبيرة مقارنة مع الكثير من الأسماء الأخرى.

التطبيق يوفر لك الفحص اليدوي للعثور على الفيروسات والبرمجيات الخبيثة التي يمكن ان تتواجد على الجهاز، كما يعمل على الفحص في الوقت الفعلي للقيام بعمليات مختلفة مثل تنزيل وتنصيب التطبيقات.

ويأتي التطبيق مع 30 إضافة لتفعيل الحماية منها حماية الهوية، حماية التصفح، حماية الدردشة، حماية المكالمات، حماية إتصال الواي فاي وما إلى غير ذلك.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

 

  • تطبيق Bitdefender العالمي لمكافحة الفيروسات

خيار آخر متاح بالنسبة لك ضمن الخيارات الموثوقة التي تقف وراءها شركات معروفة في مجال الأمن الإلكتروني.

مع Bitdefender يمكنك حماية جهازك بشكل فعال حيث يحصل على التحديثات التي تجعله أكثر تطورا في اكتشاف أحدث الفيروسات والبرمجيات الخبيثة ومكافحتها.

وكأي تطبيق منافس آخر يوفر لك الفحص اليدوي الشامل لهاتفك والبحث عن الفيروسات، ويمكن أن يجد التطبيقات التي تتضمن ملفات ملغومة أو برمجيات مضرة.

من المزايا الأخرى التي يوفرها هذا التطبيق نجد أيضا فحص الذاكرة العشوائية وتفعيل الحماية الشاملة في الوقت الفعلي للجهاز.

يمكنك تنزيله من هنا

 

  • مكافح الفيروسات McAfee الشهير

لست مقتنعا بأي تطبيق من التطبيقات السابقة؟ حسنا هناك خيار جيد آخر يمكنك أن تجربه ومن الأكيد أنك سمعت به على الأقل أنه متاح للحواسيب.

إنه McAfee الشهير فهو متوفر أيضا لأجهزة أندرويد ويقدم حلولا جيدة لحماية الاجهزة التي تعمل بهذا النظام.

إلى جانب الفحص الشامل للهاتف الذكي، يعمل عذا التطبيق على اغلاق التطبيقات التي تريد أن لا يفتحها أحد في حالة وصل إلى هاتفك.

يعمل التطبيق أيضا على حظر صفحات الويب والمواقع التي تتوفر على برمجية خبيثة فعندما تنقر على رابط ملغوم ستظهر لك رسالة انذارية تؤكد أنه تم حجب محتوى الصفحة لأنه مضر.

يعمل التطبيق على تتبع كل خطواتك وقراراتك لهذا ستظهر لك في مرات كثيرة رسائل منبثقة من قبيل هل أنت متأكد من أنك تريد الإتصال بهذه الشبكة في حالة أردت الإتصال بشبكة واي فاي.

تطبيق McAfee يحمي أيضا جهازك من السرقة ويساعدك في العثور عليه في حالة فقدانك له، وهو يحصل على التحديثات التي تجعله أفضل في مواجهة المخاطر الإلكترونية.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

 

لا تنسى متابعة سلسلة مقالات دليل حماية هواتف أندرويد من الفيروسات والتجسس

 

إقرأ ايضا:

دليل حماية هواتف أندرويد من الفيروسات والتجسس: الجزء 3

دليل حماية هواتف أندرويد من الفيروسات والتجسس: الجزء 2

دليل حماية هواتف أندرويد من الفيروسات والتجسس: الجزء 1

مواصفات صفحة الهبوط Landing Page الاحترافية والناجحة

المواصفات المطلوبة من السياح الخليجيين في خدمات السياحة على الإنترنت

ما هي صفحة الهبوط Landing Page؟ وما هي أنواعها ودورها؟

الحرب على خطاب الكراهية في يوتيوب تفرض قوانين جديدة

كيفية زيادة مشاهدات مقاطع يوتيوب باستخدام YouTube SEO

موقع Yelp هو الأفضل بالنسبة للشركات مقارنة مع جوجل و فيس بوك

مواقع خدمات السياحة والسفر ما بين المنافسة الوحشية وأطماع جوجل وفيس بوك

ما الحكمة من إضافة جوجل ميزة حجب الإعلانات إلى متصفح كروم؟

أفضل مواقع الربح من رفع الملفات حتى 45 دولار للتحميل الواحد

أفضل الهواتف الرائدة بسعر أقل من 2000 درهم إماراتي في الإمارات

أرخص الهواتف الذكية في الإمارات والتي لا يتجاوز سعرها 500 درهم إماراتي

أفضل هواتف بلاك بيري بنظام أندرويد في الإمارات

أفضل الحواسيب اللوحية في الإمارات لعام 2017

اختراق استهدف 3 مليارات حساب على ياهو: ماذا يجب عليك فعله؟

لماذا من الممكن أن تستحوذ أمازون على تويتر في نهاية المطاف؟

، ، ،

اترك رد