عمّار عُمر أسبوع واحد مضت الأخبار
شاومي تعلن أن هاتفها الرائد القادم سيستخدم معالج كوالكم سنابدراجون 845

أعلنت شركة شاومي الصينية في قمة سنابدراجون أن هاتفها الرائد القادم سيستخدم معالج كوالكم سنابدراجون 845 الجديد، والذي سيجلب مجموعة من التحسينات أهمها تحسين الأداء، السُرعة وتقليل إستهلاك الطاقة.

وفي حين أنه ليس من المستغرب أن تهتم شاومي بإطلاق هاتفها الرائد بأفضل معالج في السوق، خصوصاً مع إزياد المنافسة وموقعها الحالي في سوق الهواتف الذكية، بالإضافة إلى التأكيد على الدور الرائد لكوالكم في صناعة الهواتف.

حيث قال الرئيس التنفيذي لشاومي في القمة أنه خلال السنوات الماضية أطلقت الشركة هواتفها الرائدة بمعالجات كوالكم، وهي الأفضل على مر السنين، ولكن هذه المرة الأولى التي سيتم فيها إطلاق هاتف من شاومي بالمعالج الجديد بهذه السرعة.

إقرأ أيضاً: كوالكوم تكشف عن معالج Snapdragon 845

وبالطبع ستقوم الشركات المصنعة للهواتف الذكية الأخرى بالقيام بنفس الخطوة، حيث من المتوقع أن تستخدم سامسونج هذا المعالج بهاتف جالكسي S9 خصوصاً وأنها مُشاركة في عملية التطوير بجانب كوالكم.

وحتى الأن، لا نعرف أي تفاصيل إضافية عن معالج كوالكم سنابدراجون 845 كونه لم يتم الإعلان عن التفاصيل التقنية، ولكن المعروف أنه مطّور بإستخدام تقنية 10 نانومتر، ويركز على ستة مجالات رئيسية وهي: إنشاء ومشاركة المحتوى، الواقع الإفتراضي، الذكاء الإصطناعي، أمن البيانات، تجربة لاسلكية عالية، والمزيد من القوة من حيث الأداء وكذلك البطارية.

المصدر: GSMArena

، ، ،

اترك رد