فيس بوك تتلقى العديد من طلبات البيانات من الحكومات

في عام، تحصل شركة فيس بوك على عشرات الآلاف من طلبات الحصول على بيانات عن المستخدمين من الحكومات. بما في ذلك أوامر البحث، أوامر الإستدعاء أو طلبات تقييد أنواع معينة من المحتوى. ووفقا لتقرير جديد صدر عن الشركة، فإن هذه الطلبات آخذت في الإزدياد.

إرتفع معدل طلبات حكومة الولايات المتحدة بنسبة 26% عن الأشهر الستة الماضية من عام 2016 إلى الستة الأشهر الأولى من عام 2017، في حين ارتفعت الطلبات على الصعيد العالمي بنحو 21٪. ومنذ عام 2013، عندما بدأت الشركة بتقديم بيانات عن الطلبات الحكومية، ارتفع عدد طلبات الولايات المتحدة بشكل مطرد، فقد تضاعفت ثلاث مرات تقريباً في فترة أربع سنوات.

إقرأ أيضاً: Facebook لديها 30 يوم فقط لإيقاف برنامجها لتبادل البيانات مع واتساب في فرنسا

وقالت فيس بوك أنها قامت بمعالجة ومنح الحكومة الأمريكية بيانات لـ79% من الطلبات المقدمة من قبلهم. وقال المستشار العام للشركة أنهم يقومون بالتدقيق على كل طلب من الحكومات للحصول على البيانات للتأكد من أن الطلبات قانونية بما فيه الكفاية.

وقالت فيس بوك أن 57% من طلبات الحكومة الأمريكية تضمنت أمراً بعدم الإفصاح وإشعار المستخدم أن بياناته مطلوبة، وهذا النوع من الطلبات السرية إرتفع بنسبة كبيرة عن الأشهر الستة الأخيرة من عام 2016.

المصدر: the US

author 2017-12-20
author 0
author 174