التحقق بخطوتين عبر الرسائل ليست آمنة – وقوقل تريدك أن تتوقف عن استخدامها

في العام الماضي، أطلقت شركة قوقل أسلوب جديد للتحقق من هوية المستخدم عند تسجيل الدخول بدلاً عن التحقق بخطوتين عبر الرسائل النصية التي إتضح أنها ليست آمنة بما فيه الكفاية.

وبدءاً من الأسبوع المقبل، ستبدأ الشركة نقل المستخدمين من تسجيل الدخول بخطوتين عبر الرسائل النصية الى الاسلوب الجديد الذي يعتمد على الاشعارات، بحيث اذا حاولت تسجيل الدخول الى حسابات قوقل من الكمبيوتر سيصلك اشعار على هاتفك يطلب منك الموافقة على العملية، جنباً الى جنب مع معلومات عن الموقع الجغرافي والجهاز.

قوقل في الفترة الماضية واصلت دعم الرسائل النصية للتحقق بخطوتين على الرغم من أن المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا في أمريكا أزالها من قائمة الطرق المفضلة للتحقق من هوية المستخدم.

وبحسب الأبحاث، السبب الرئيسي لايقاف الاعتماد على الرسائل النصية هو امكانية خداعها واعادة توجية الرسائل الى هواتف اخرى، وبالفعل هناك العديد من الحالات التي تم فيها اعتراض الرسائل خصوصا من البنوك.

قوقل وفي السنوات القليلة الماضية اهتمت بشكل كبير بأمن وخصوصية المستخدمين، وميزة التحقق بخطوتين عبر الرسائل النصية هي بالفعل ليست أمنة ومن الممكن اختراقها بعدة طرق وليست واحدة فقط!

المصدر: قوقل