الإعلانات قادمة إلى تطبيق فيسبوك ماسنجر

شركة فيسبوك تريد الإستفادة مادياً بأقصى قدر من الإمكان من شبكتها الإجتماعية، ومن عدة أشهر بدأت إختبار الإعلانات في تطبيق فيسبوك ماسنجر ويبدو أنها تستعد لعرضها بشكل رسمي لكافة المستخدمين.

الإعلانات على فيسبوك ماسنجر ستكون تماماً نفس نوع الإعلانات المستهدفة على الموقع، وستعرض فقط في الصفحة الرئيسية. بحيث ستظهر عدد قليل من المحادثات في البداية، ثم إعلان، ثم محادثات أخرى ويتبعها المزيد من الإعلانات.

وبدأت الشركة إختبار الإعلانات في يناير الماضي في تايلاند وأستراليا فقط، ولكن قبل نهاية هذا العام ستظهر الإعلانات لكافة المستخدمين في جميع أنحاء العالم، ويبدو أن الشركة تخطط لتحقيق الدخل من تطبيق فيسبوك ماسنجر بشكل أكبر، حيث قال رئيس قسم المنتجات: “أن الإعلانات البنرية ليست بالضرورة أن تكون كل شيء، وهناك بعض نماذج الأعمال نقوم بإستكشافها، وجميعها في نطاق الإعلانات بطريقة أو بأخرى”.

وجنباً إلى جنب مع الإعلانات في الصفحة الرئيسية لتطبيق الدردشة، فيمكن للشركات التجارية إرسال رسائل إعلانية للمستخدمين الذين سبق وأن أرسلوا رسائلهم للإستفسار عن المنتجات.

ومن المعروف أن شركة فيسبوك ربحية بإمتياز، ومن غير المستغرب أن تهدف لعرض الإعلانات في كافة منتجاتها وهي الوسيلة الرئيسية لتحقيق الأرباح. ومع ذلك، فإنه من الجيد أن تكون الإعلانات مطابقة تماماً للإهتمامات المستخدمين وهو ما تهدف إليه الشركات الإعلانية.