خرائط قوقل يخبرك الأن بأفضل توقيت للسفر إلى وجهتك

حصل تطبيق خرائط قوقل على تحديث جديد مهم نوعاً ما، بحيث أصبح لا يخبرك فقط عن أفضل طريق للوصول إلى وجهتك أو المدة التي ستسغرقها، بل أصبح يقدم لك أفضل توقيت لمغادرة المنزل.

هذه الميزة قد تكون مهمة جداً للمستخدمين في المدن التي تعاني مع الإزدحام المستمر، كالقاهرة مثلاً، ومن الممكن الوصول إليها من تبويب الإتجاهات حيث تنبثق منه وتظهر جنباً إلى جنب مع معلومات المسافة والوقت.

وتظهر الميزة الجديدة على شكل رسم بياني متعدد الألوان، بحيث اللون الأخضر يرمز إلى أفضل توقيت وبالطبع اللون الأحمر يرمز إلى أن هذا التوقيت قد يكون غير مناسب نظراً للإزدحام الشديد، ومتاحة الميزة حالياً فقط لمجموعة من المستخدمين على أندرويد لتجربتها ومن المتوقع إطلاقها قريباً لكافة المستخدمين.

وتحاول الشركة تحسين خدمة خرائط قوقل بشكل متكرر في الأونة الأخيرة، وهي خدمة مفيدة فعلاً وهذه الإضافة ستساعد الكثير من المستخدمين. ولكن ما قد لا تعرفه هو أن قوقل تقوم بإستخلاص هذه المعلومات منك أنت كمستخدم، بحيث عند تفعيل الموقع الجغرافي للتطبيق يقوم بتتبع حركتك إن كانت سريعة أو بطيئة، فإذا كانت بطيئة ومتقطعة وقام بإستخلاص معلومات مماثلة من مستخدمين أخرين في نفس الطريق، يقوم تلقائياً بالإشارة إلى هذا الطريق كمزدحم.

author 2017-07-15
author 0
author 316