يوتيوب أصبح يدعم الصور المصغرة المتحركة لمقاطع الفيديو

أن تصل متأخراً خيراً من ألا تصل، وقوقل أخيراً أطلقت ميزة طال إنتظارها وهي الصور المصغرة المتحركة لمقاطع الفيديو بيوتيوب. بحيث أصبح من الممكن لصناع المحتوى وضع صورة متحركة مصغرة للفيديو بدلاً من الصورة الثابتة.

الصور المصغرة المتحركة مدتها فقط 3 ثوانِ ومتاحة لمقاطع الفيديو التي تزيد مدتها عن 30 ثانية، وبدأت الشركة بتجربتها منذ فبراير الماضي ومؤخراً بدأت بإتاحتها للمزيد من المستخدمين.

هذه الميزة متاحة على مقاطع الفيديو في الصفحة الرئيسية، نتائج البحث، الإقتراحات في صفحة المشاهدة، المحتوى الشائع بالإضافة إلى صفحة الإشتراكات ومتاحة فقط حتى الأن على متصحفي قوقل كروم إصدار 32 وأوبرا 19 فأحدث، في حين أنها لم تصل لنسخ الهواتف الذكية.

ولن يتم عرض الصور المصغرة المتحركة في كافة مقاطع الفيديو، بحيث يوتيوب ستستخدم معايير معينة مثل نوعية المحتوى لتحديد ما إذا كان مؤهلاً أم لا، بحيث يحتاج مقطع الفيديو للموافقة.

الصور المصغرة المتحركة يتم إنشائها تلقائياً في لوحة التحكم عند رفع الفيديو، ويؤخد من النصف الأول من الفيديو ويعتقد أنها تعطي فكرة أفضل عن المحتوى مقارنة بالصور الثابتة.

هذه الميزة مفيدة جداً بيوتيوب التي تأخرت كثيراً في إطلاقها، فهي متواجدة في العديد من مواقع مشاركة الفيديو المنافسة لها، وتقدم فكرة أفضل عن محتوى الفيديو.

author 2017-07-15
author 0
author 322