فيسبوك تختبر ميزة جديدة لإكتشاف المحتوى في الشبكة

فيسبوك تختبر العديد من المميزات التي لا تقوم بإطلاقها جميعها بنهاية المطاف، وإحدى المميزات الجديدة التي تُختبر حالياً تهدف إلى مساعدتك على إكتشاف المحتوى في الشبكة الإجتماعية بشكل أوسع.

في الغالب، أنت تتصفح منشورات أصدقائك والصفحات التي تتابعها فقط، لكن فيسبوك تريد منك الإبحار إلى أبعد من ذلك من خلال تبويب “الإكتشاف” الذي سيعرض لك منشورات من كافة أنحاء الشبكة الإجتماعية تتمحور حول إهتماماتك.

هذه الميزة الجديدة من الممكن الوصول إليها من القائمة الفرعية ثم الضغط على زر المزيد، وسيظهر التبويب المعنون بـ”Explore Feed” وعند الضغط عليه ستظهر العديد من المنشورات كمقالات، روابط وفيديوهات وأيضاً صور تعرضها لك خوارزميات فيسبوك بناءً على تفاعلاتك والبيانات التي تم تسيجلها عنك والتي تستخدمها الخوارزميات أيضاً لعرض إعلانات حسب إهتماماتك.

فيسبوك تعمل بإستمرار على إبقاء المستخدمين داخل شبكتها الإجتماعية لأطول فترة ممكنة، وتحاول بهذه الميزة تصحيح خطأها السابق بالتقليل من ظهور منشورات الصفحات التي أثرت على تدفق المنشورات الجديدة للصفحة الرئيسية، مما سبب الملل للمستخدم والخروج من الشبكة، وهو ما لا يريده مارك!