حسابات السبام في تويتر حصلت على أكثر من 30 مليون ضغطة

من المعروف أن الشبكة الإجتماعية تويتر مليئة بحسابات السبام، و تقرير جديد سلّط الضوء بشكل أكبر على هذه الحسابات التي تغرد بمحتويات متنوعة من بينها المحتويات الجنسية.

وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، أجرت شركة زيروفوكس المختصة بالأمن الرقمي بحث حول بوتات ضخمة تستهدف تويتر يطلق عليها إسم “سيرين” وتشمل أكثر من 90 ألف حساب أنتجت أكثر من 8.5 مليون تغريدة.

وبحسب التقرير، كافة الحسابات تغرد بمحتويات جنسية وملفاتها الشخصية متناسقة كأسم وصورة شخصية يمثل إمرأة، وتغريدات هذه الحسابات تقريباً عبارة عن عبارات جنسية صريحة تهدف إلى إغراء المستخدمين للضغط على الروابط المرفقة الملغمة ببرمجيات خبيثة تقوم بإعادة تغريد تلقائي للتغريدات في حسابات المستخدمين.

وحصلت هذه الحسابات على أكثر من 30 مليون ضغطة للروابط منذ فبراير الماضي، وهو رقم كبير ويدل على وجود جمهور كبير لهذه التغريدات وهو دافع للإستمرارية، ويشير التقرير إلى أن أولئك الذي يقفون خلف هذه الحسابات من المرجح أن يكونوا في أوروبا الشرقية نظراً للغات المستخدمة في الحسابات.

تويتر تعاني من مشكلة ضخمة عندما يتعلق الأمر بحسابات السبام، وهي لا تريد إزالة هذه الحسابات نهائياً من الشبكة، كونه إذا قامت بذلك سيقل عدد المستخدمين الفعليين وهو الرقم الذي تتفاخر فيه الشركة، ولكنه لم يساعدها في إتمام عمليات الإستحواذ من قوقل وغيرها.

المصدر: zerofox

author 2017-07-18
author 0
author 344