عدد مشتركي نتفلكس يصل إلى أكثر من 100 مليون

كشفت شركة نتفلكس عن وصول عدد المشتركين في خدمتها إلى 104 مليون مستخدم حول العالم، مشيرة إلى إنضمام حوالي 5.2 مليون مستخدم خلال الربع الثاني من العام الجاري 2017.

وفي بيان للشركة، معظم المشتركين في الخدمة من خارج الولايات المتحدة الأمريكية، في الوقت الذي إرتفعت فيه أسهم الشركة أكثر من 10% بعد ساعات من الإعلان عن نتائج الربع الثاني.

وأشارت شركة نتفلكس أن الإستثمار في البرامج التلفزيونية والأفلام الجديدة شكل علامة فارقة في النمو الكبير خلال السنوات القليلة الماضية، حيث إرتفعت الإيرادات خلال هذا الربع بنسبة 32% لتصل إلى 2.8 مليار دولار وتتوقع الشركة إرتفاعها إلى 3 مليار دولار في الربع الثالث.

ولا تزال الشركة تعاني من مشكلة في الإيرادات بالمقارنة مع عقود ترخيص المحتوى، حيث أشار بحث أن أكثر من نصف المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية يشاهدون المحتوى من حسابات أصدقائهم، وقد وقعت الشركة عقود بما يقارب 17 مليار دولار للحصول على تراخيص المحتوى على مدى الثلاث السنوات المقبلة وهو مبلغ يفوق بكثير تدفقات الإيرادات الحالية.

ومع ذلك، يراهن المستثمرون على قدرة نتفلكس على زيادة عدد المشتركين في الفترة المقبلة، أو ربما الإستحواذ عليها من قبل شركات أخرى، حيث أشارت تقارير في وقت سابق من هذا العام نية شركتي ديزني وآبل الإستحواذ على نتفلكس.

نتفلكس دخلت هذا المجال بوقت مبكر وهو بالطبع المستقبل في الوقت الذي تقل فيه مشاهدات القنوات الفضائية، ومن المتوقع الإستحواذ عليها قريباً ربما من شركة آبل التي تحاول تنويع إستثماراتها بسبب تشبع سوق الهواتف الذكية.