المساعد الصوتي بيكسبي متاح لجميع مستخدمي جالكسي S8 في أمريكا

في شهر مايو الماضي، أطلقت شركة سامسونج المساعد الصوتي بيكسبي لكافة مستخدمي جالكسي S8 في كوريا الجنوبية باللغة الكورية فقط، بسبب عدم قدرة المساعد الصوتي على التعامل بشكل جيد مع اللغة الإنجليزية.

وبعد أشهر من الإختبارات، تم إطلاق بيكسبي باللغة الإنجليزية لكافة مستخدمي الهاتف في الولايات المتحدة الأمريكية وتقول الشركة أن مساعدها الصوتي قادراً على فهم اللغة الإنجليزية وفهم الأوامر الصوتية بصيغ مختلفة، والإستجابة بشكل أسرع وسليم للأوامر وتعلّم طرق تحدث المستخدم وتفضيلاته.

المساعد الصوتي بيكسبي يدعم حتى الأن عدد قليل من التطبيقات وهي التطبيقات الإفتراضية لسامسونج، ويستطيع التعامل معها كتلقي الأوامر الصوتية لإرسال رسائل نصية، قراءة الرسائل الواردة، ضبط المنبة وأكثر من ذلك.

وكما هو معروف أن جالكسي S8 يحمل زر خاص بالمساعد الصوتي أسفل أزرار الصوت، حيث من الممكن تفعيله يدوياً أو من خلال الأوامر الصوتية تماماً مثل مساعد قوقل وسيري.

تقنية المساعد الصوتي لازالت في بدايتها، ودخول الشركات الكبرى لهذا المجال سيزيد من التنافس وبنهاية المطاف المستهلك النهائي هو المستفيد، ومن المتوقع أن نرى شركة آبل أيضاً تطلق تحسينات لسيري في الفترة المقبلة.