يوتيوب ستوقف محرر الفيديو ومعرض الصور بحلول 20 سبتمبر

يوتيوب هي أكبر شبكة لمشاركة مقاطع الفيديو على الإطلاق في شبكة الإنترنت، ولكن هذا لا يعني أن كافة الخدمات التي تقدمها جيدة وإثنين من هذه الخدمات محرر الفيديو ومعرض شرائح الصور.

حيث أعلنت الشركة عن إيقاف هاتين الميزتين بشكل نهائي بحلول 20 سبتمبر المقبل، والسبب في ذلك هو الإستخدام المحدود من قبل صناع المحتوى، وترغب الشركة في تركيز جهودها على إنشاء أدوات جديدة وتحديث الخدمات الأكثر شيوعاً.

وفي منتدى مساعدة يوتيوب، وضعت الكثير من البدائل التي ستتيح للمستخدمين الحصول على تجربة إستخدام مماثلة، مثل برامج إيموفي وموفي ميكر القادرة على القيام بنفس الأمور تماماً، كتقطيع مقاطع الفيديو وإضافة محتوى صوتي والمزيد.

وإذا كنت قد إستخدمت في السابق محرر الفيديو في يوتيوب لكن لم تنشر المقاطع، سيتم حذفها ولكن لن تتأثر مقاطع الفيديو المنشورة، وسيستمر المستخدمين بالوصول إلى المميزات المختلفة في قسم مدير الفيديو بإستثناء المحرر ومعرض الصور.

هناك الكثير من الخدمات التي لا تحظى بإقبال كبير من قبل المستخدمين وتغلق من قبل الشركات، وأحياناً حتى مع الإقبال الكبير تغلق الخدمات بسبب قلة الإيرادات وهذا الأمر ربما يحدث يوماً ما مع الخدمات الأخرى لقوقل، مثل بلوقر!

المصدر: يوتيوب

author 2017-07-21
author التعليقات على يوتيوب ستوقف محرر الفيديو ومعرض الصور بحلول 20 سبتمبر مغلقة
author 247