سناب شات تستحوذ على شركة سويسرية لحمايتها من إستنساخ المميزات

بعد رفض سناب لعرض الإستحواذ من فيسبوك، قررت الأخيرة الإنتقام وإستنساخ الميزة الرئيسية في التطبيق على كافة المنتجات الخاصة بها وهو الأمر الذي أدى إلى هبوط أسهم سناب بعد فترة قصيرة من طرحها للإكتتاب العام.

ميزة القصص وهي الرئيسية على سنابشات أصبحت متاحة على فيسبوك، واتساب، إنستاقرام وقريباً على فيسبوك ماسنجر، ولذلك قررت شركة سناب إيقاف فيسبوك من إستنساخ مميزاتها من خلال الإستحواذ على شركة سويسرية مختصة بحماية أكواد البرامج من إستنساخها أو إعادة بناءها.

الشركة السويسرية Strong.Codes لديها برنامج لحماية التطبيقات من الهندسة العكسية، بحماية أكواد البرامج من إستنساخها أو حتى معرفة كيفية بناءها وهو الأمر الذي قد يمنع فيسبوك من إستنساخ مميزات سنابشات في حالة كانت بالفعل تقوم بذلك بالطريقة المتوقعة.

حيث وفقاً للتقارير، فيسبوك قد تكون تستخدم أسلوب مختلف عن الهندسة العكسية لإستنساخ مميزات سنابشات، وهو الأمر الذي قد يشكل ضربة أخرى لشركة سناب في الوقت الذي تواجه فيه إنتقادات حادة بعد هبوط سعر سهمها إلى مادون الـ18$.

سنابشات في معركة كبرى للحفاظ على إستقرارها في السوق والمنافسة بالرغم من ضعف نمو المستخدمين وعدم تحقيق إيرادات مباشرة من تطبيقها والإعتماد على النظارة في الوقت الحالي، وسط توقعات بإطلاقها لمنتجات إضافية بعد تعريفها بـ”شركة كاميرا”.

المصدر: بلومبرغ

author 2017-07-22
author التعليقات على سناب شات تستحوذ على شركة سويسرية لحمايتها من إستنساخ المميزات مغلقة
author 337