رفع دعوى قضائية ضد شركة آبل بسبب إحتراق آيفون 4S

مشكلة إحتراق وإنفجار الهواتف الذكية بزرت في العام الماضي بعد حادثة جالكسي نوت 7، وسامسونج هي أكثر شركة من بين صانعي الهواتف الذكية تضررت بشكل كبير، وأيضاً شركة آبل التي ظهرت عشرات التقارير حول إحتراق أجهزتها.

وفي كثير من الأحيان، البطارية هي السبب كما هو الحال مع جالكسي نوت 7. وفي حالة جديدة، رفعت شركة تأمين في الولايات المتحدة الأمريكية دعوى قضائية ضد شركة آبل بسبب إحتراق هاتف أحد عملائها.

حيث تنص الدعوى على إحتراق هاتف “آيفون 4S” وإندلاع النيران منه في منزل المستخدم، وتشير التحقيقات الأولية إلى أن السبب هي البطارية وسبب إحتراقها قصور ذاتي أدى إلى تلامس المكونات الكيمائية الداخلية، في الوقت الذي أكد فيه المستخدم عدم عمل آي شيء للبطارية.

ولا تتوفر حتى الأن تفاصيل إضافية عن الحادثة، أو ما إذا كان الهاتف على الشاحن عند الحادثة. وإذا كان الأمر كذلك، ماهو الشاحن المستخدم؟ كما أنه من غير الواضح ما إذا كانت شركة آبل قامت بفحص الهاتف.

وفي العديد من الحالات المماثلة، كان إرتفاع درجة الحرارة أو سوء الشاحن سبب إحتراق الهواتف الذكية، ولكن ليس في جميع الحالات التي بعضها تكون بالفعل البطارية هي السبب في الإحتراق، في حين الدعوى الأخيرة ضد الشركة تطالبها بدفع 75 ألف دولار كتعويض عن الأضرار.

ولكن السؤال، لماذا إشتعلت النيران في الهاتف في تلك اللحظة؟ بعد هذه السنوات من إطلاق الهاتف الذي لم تسجل له أي حوادث سببها مخاطر الحريق منذ إطلاقه في العام 2011.

المصدر: scribd

author 2017-07-24
author التعليقات على رفع دعوى قضائية ضد شركة آبل بسبب إحتراق آيفون 4S مغلقة
author 153