آبل تخطط لصناعة شاشات أوليد ذاتياً للحد من إعتمادها على سامسونج

شركة آبل تنوي تقليل إعتمادها على سامسونج عندما يتعلق الأمر بصناعة شاشات هاتف آيفون. حيث وفقاً لتقرير صادر عن شركة من كوريا الجنوبية، آبل إشترت مجموعة من الآلات لبناء شاشات الصمام الثنائي الباعت للضوء (أوليد).

في السنوات الماضية، إستخدمت شركة آبل في جميع أجهزتها شاشات الكريستال السائل، ولكن آيفون القادم سيكون أول جهاز يأتي بشاشة أوليد والتي تمتاز بصغر حجمها عن شاشات الكريستال السائل، وعدم حاجتها إلى لوحة خلفية بالإضافة إلى إمكانية خلق المنحنيات من الجوانب وتستهلك البطارية بشكل أقل.

ولكن شركة آبل يمكن أن تواجه مشكلة وهي صعوبة صناعة هذا النوع من الشاشات بالمقارنة بشاشات الكريستال، حيث حتى الأن هناك شركتين فقط تورد هذه الشاشات للسوق وهم آل جي وسامسونج التي سبق وإختارتها آبل لتكون المورد الرئيسي لها، مما دفعها لإستثمار المليارات لمواكبة الطلب. ومع ذلك، يبدو أن الشركة الأمريكية غير سعيدة بإعتمدها الكلي على سامسونج.

هذه الخطوة من شركة آبل من شأنها أن تؤدي إلى زيادة المنافسة في السوق وكسر إحتكار سامسونج وآل جي اللتان توردان شاشات أوليد لأمثال قوقل، هواوي، شاومي، ون بلس وغيرهم من الشركات في سوق الهواتف الذكية.

المصدر: DIGITIMES

author 2017-07-25
author التعليقات على آبل تخطط لصناعة شاشات أوليد ذاتياً للحد من إعتمادها على سامسونج مغلقة
author 335