جالكسي نوت 8: الشائعات والتسريبات وكل ما نعرفه قبل موعد إصداره

تستعد سامسونج للكشف عن جالكسي نوت 8 لتنافس به الهواتف الذكية اللوحية خاصة وبشكل عام لمنافسة بقية الهواتف الذكية الراقية ومنها هاتف آيفون 8 القادم من آبل.

وتعمل الشركة الكورية على الهاتف المرتقب منذ عدة أشهر من خلال تطوير مكوناته وتصميمه والعمل على التفاصيل الخاصة به، وهذا من أجل الخروج بهاتف سيكون بمثابة محطة مهمة في تاريخ هواتف جالكسي نوت.

في هذا المقال جمعنا كل التسريبات والشائعات والأخبار الخاصة بهذا الهاتف وهو دليل متكامل حول هذا الجهاز قبل إصداره بأسابيع من الآن.

 

  • لماذا جالكسي نوت 8 يعد محطة مهمة في تاريخ الهواتف اللوحية من سامسونج؟

يأتي جالكسي نوت 8 بعد عام على إصدار جالكسي نوت 7 والذي شكل ضربة قوية لسمعة الشركة الكورية، وهي التي خسرت المليارات من الدولارات بسبب سحبها للملايين من النسخ التي بيعت من الهاتف السابق.

وكانت الشركة ستحقق نجاحا كبيرا مع الإصدار السابع نظرا لمميزاته الجيدة وبطاريته الكبيرة وقلمه الذكي المتطور، لكن الأمور أخذت منحى معاكسا تماما.

ووصلت أزمة نوت 7 إلى حد أكدت فيه العديد من التقارير الصحفية أن سمعة هذه السلسلة من الهواتف أصبحت سيئة وسيكون من الجيد لشركة سامسونج ايقافها بشكل نهائي وإطلاق هاتفها القادم بإسم تجاري جديد كليا.

لكن مصادرنا تتفق على أن هذا غير صحيح فالعلامة التجارية نوت هي هنا لتبقى وستستمر لعدة سنوات على ما يبدو ولن تتخلى عنها الشركة الكورية ما دامت تجلب لها مبيعات قوية.

وستكون مهمة نوت 8 هي إستعادة ثقة الجماهير وتحقيق نجاح كبير يعوض خسائر الإصدار السابق.

 

  • موعد الكشف عن جالكسي نوت 8

اعتدنا خلال السنوات الأخيرة على أن تعلن سامسونج عن جالكسي نوت الجديد خلال نهاية أغسطس أو حتى خلال بداية سبتمبر، ولمنافسة آيفون وتوفير الهواتف اللوحية الجديدة في الأسواق مبكرا لجأت الشركة إلى عقد المؤتمر الصحفي لهذا الهاتف خلال نهاية أغسطس.

ورسميا أكدت الشركة مؤخرا على أنها ستعقد مؤتمرها الصحفي القادم يوم 23 أغسطس في مدينة نيويورك للكشف عن هذا الجهاز على أمل أن تكشف عن موعد إصدار في الحدث المرتقب.

 

  • موعد إطلاق جالكسي نوت 8

حاليا لا توجد أي تلميحات من سامسونج بخصوص تاريخ إطلاق هاتفها الرائد، لكن على الأرجح سيتوفر الهاتف في الأسواق خلال وقت مبكر من سبتمبر كما تؤكد مصادرنا.

عادة لا تطلق الشركة هواتفها الجديدة عندما تعلن عنها في التو والحين، لكن هناك فترة دائما ما بين الإعلان عن جديدها ومرحلة شحن أجهزتها الجديدة إلى المتاجر والأسواق.

 

  • شاشة جالكسي نوت 8

عادة ما تكون شاشة جالكسي نوت أكبر حجما من شاشات هواتف سامسونج جالكسي اس، لهذا فمن الطبيعي أن نرى قدوم نوت 8 بشاشة كبيرة الحجم مقارنة ببقية هواتف الشركة هذا العام.

وبناء على مصادرنا فإن شاشة الهاتف المرتقب ستتجاوز 6 إنش وهي ستكون أكبر من 5.7 إنش التي وصلت إليها حجم الشاشة في آخر إصدارات هذه السلسلة.

وهناك تضارب في المعلومات الواردة من المصادر المختلفة بخصوص الحجم حيث تتفق على أن الشركة ستعمل على زيادة حجم الشاشة لكن تختلف ما بين جهات تؤكد أن شاشة الهاتف ستصل إلى حجم 6.2 إنش واخرى تؤكد أنها ستكون أكبر وستصل إلى 6.4 إنش.

أما عن نوعية الشاشة التي ستستخدم في الهاتف المرتقب فيقال أنها ذات جودة أعلى وستكون من نوع  4K Ultra HD ما يجعل هذا الجهاز أول هاتف ذكي من سامسونج بشاشة بهذه الدقة العالية والجودة الممتازة.

وهذا يعني أنها ستكون شاشة أفضل من شاشة جالكسي اس 8 التي تعد من نوعية QHD+ والتي تقدم دقة وضوح محددة على 1440 في 2960 بيكسل.

وما يدفع سامسونج لتضمين شاشة 4K Ultra HD في هاتفها القادم هو رغبتها في أن يعمل مع نظارات الواقع الإفتراضي وفق تجربة استخدام أفضل، إلى جانب دعمه للواقع الافتراضي المعزز والتقنيات الحديثة المرتبطة بهذا المجال.

 

 

  • تصميم جالكسي نوت 8

انتقالا نحو تصميم هذا الهاتف فقد تسربت بعض الصور من شركات صناعة حافظات الهاتف المقبل والتي تظهر لنا أنه سيتميز بتصميم قريب جدا من جالكسي اس 8 و اس 8 ايدج.

الهاتف سيأتي بشاشة منحنية وبواجهة أمامية خالية من زر الرئيسية وستكون مشابهة تماما للهواتف الرائدة هذا العام، وبالولوج إلى الجهة الخلفية سيكون هناك ماسح البصمة إلى جانب الكاميرا الخلفية، والمفاجأة أن هذه الأخيرة لن تكون أحادية بل كاميرا ثنائية لأول مرة في الهواتف الرائدة من سامسونج.

ولا توجد لدينا أية أدلة ملموسة على أن الشركة ستدرج شاشة ثنائية في أعلى الشاشة الأمامية كما هو الأمر في بعض هواتف إل جي، لذا نستبعد أن نرى هذه الميزة في نوت 8.

أما عن ألوان الهاتف فهو سيتوفر باللون الأزرق والبنفسجي والفضي والأسود وسنرى ايضا النسخة الذهبية، والباب مفتوح لنرى الوان أخرى خارجة عن المألوف مثل الأحمر.

 

  • مميزات جالكسي نوت 8

بالنسبة لمعالج الهاتف المرتقب فهو سيكون من نوع Exynos 8895 والذي كشفت عنه سامسونج مؤخرا، والدليل على صحة هذا التسريب هي تغريدة نشرتها الشركة تروج فيها لمعالجها الجديد على تويتر مرفقة مع صورة تظهر جانبا من هاتف رائد منها يقال أنه جالكسي نوت 8.

من جهة أخرى لا يستبعد أن يتم إدراج أحدث معالج من كوالكوم في الهاتف أو بعض النسخ الموجهة إلى أسواق محددة، وحسب مصادرنا فإن الهاتف سيكون مزودا بذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت ليتميز بذاكرة أكبر من الموجودة في اس 8 واس 8 بلس.

أما عن المساحة التخزينية التي سيوفرها الهاتف المرتقب فيقال أنه سيتوفر بنسختين الأولى بحجم 64 جيجا بايت والثانية بحجم 128 جيجا بايت، ويفترض أن يتم تزويد الجهاز أيضا ببطاقة تخزين خارجي.

أما بالحديث عن نظام التشغيل الذي سيعمل به جالكسي نوت 8 فعلى الأرجح سيكون Android 7.0 Nougat ولن يأتي بنظام Android O لأن هذا الأخير لا يزال في المرحلة التجريبية وعادة هواتف جوجل بكسل القادمة هي التي ستكون مزودة به لأول مرة قبل أن يتوفر على شكل تحديث لبقية الهواتف الذكية ومنهم نوت 8.

ومن المرتقب أن يأتي الهاتف أيضا مع المساعد الشخصي Bixby الذي تطوره سامسونج بنفسها بعد أن استحوذت عليه خلال الأشهر الماضية.

من جهة أخرى أكد المحلل Ming-Chi Kuo أن جالكسي نوت 8 سيكون مزودا بكاميرا خلفية ثنائية، ينتظر أن تكون بدقة 12 ميغا بيكسل كما تقول مصادرنا.

بعض التقارير تؤكد أن الكاميرا الخلفية ستكون هي نفسها الموجودة في جالكسي اس 8 والتحسينات ستكون تقنية فقط لتوفير جودة أعلى من التصوير.

بعض المصادر الأخرى تشير إلى أنها ستكون ثنائية ومن المنتظر أن تكون الدقة مختلفة حيث ستكون دقتها 13 ميغا بيكسل على الأقل، أما الكاميرا الأمامية فيقال انها ستكون بدقة 8 ميغا بيكسل غالبا سيتم استخدام نفس الموجودة في جالكسي اس 8، وهي ستوفر جودة عالية في إلتقاط صور السيلفي وكذلك تسجيل مقاطع الفيديو التي تصل دقتها حتى 1440 بيكسل ومشاركتها على الشبكات الإجتماعية.

وإلى جانب ماسح البصمة الذي سيتم إدراجه في الهاتف بالجهة الخلفية إلى جانب الكاميرا الثنائية، هناك العديد من التقنيات الأمنية التي سيتم إدراجها في الهاتف منها ماسح قزحية العين وميزة التعرف على الوجوه بواسطة الكاميرا الأمامية إلى جانب ميزة القفل الذكي.

 

  • بطارية جالكسي نوت 8

إنتقالا نحو بطارية الهاتف المرتقب فهي ستكون بسعة 3300 ميلي أمبير كما تؤكد احدث التقارير، ومن المنتظر أن تدعم الشحن اللاسلكي والشحن السريع وأحدث التقنيات في هذا المجال.

وسيكون التحدي بالنسبة للشركة الكورية أن لا تعاني البطارية من أية مشكلات تؤدي إلى انفجارها وسحب الهاتف مجددا من الأسواق.

العام الماضي عندما اطلقت شركة سامسونج جالكسي نوت 7 فقد وفرته ببطارية كبيرة وصلت سعتها إلى 3500 ميلي أمبير ونتيجة لتضييق مساحتها مع المكونات الداخلية عانت لتنفجر.

الآن بعد أن عرفت سامسونج الأسباب التي تقف وراء المشكلة السابقة رأينا أنها إلتزمت معايير الجودة في بطاريات جالكسي اس 8 وأحدث هواتفها الذكية وهي ستلتزم بذلك في نوت 8.

 

  • القلم الضوئي في جالكسي نوت 8

من المنتظر أن يكون القلم الضوئي متطورا في جالكسي نوت 8 حيث ستكون حساسيته أعلى من 4096 نقطة، إلى جانب أنه سيأتي مصنوعا من المعدن وسيتضمن لأول مرة مكبر الصوت ما يجعل إمكانية استخدامه في التواصل مع المساعد الشخصي وتسجيل الصوت ممكنا، كما أنه سيكون مقاوما للماء وهذه الميزة أيضا ستكون حاضرة في نوت 8.

 

  • سعر جالكسي نوت 8

أحدث التسريبات والتقارير التي تتحدث عن هذا الهاتف تؤكد أنه سيتوفر بسعر مرتفع مقارنة مع العديد من الهواتف التي أطلقتها الشركة ومن المنتظر أن يتوفر بسعر 1000 دولار نظرا لإمكانياته الكبيرة والمميزات التي تنوي الشركة إدراجها في الجهاز والتي لا توجد في هواتف منافسة.

المسرب الشهير Evan Blass أكد أن هذا الهاتف سيتم إطلاقه بقيمة 999 يورو أي بسعر 1120 دولار، وهو بشكل عام مكلف مقارنة مع حتى جالكسي اس 8 بلس عندما أطلقته الشركة.

author 2017-07-26
author التعليقات على جالكسي نوت 8: الشائعات والتسريبات وكل ما نعرفه قبل موعد إصداره مغلقة
author 386