سامسونج تعلن نتائج الربع الثاني لعام 2017 بأرباح بلغت 12 مليار دولار

عندما نتحدث عن شركة سامسونج، عملياتها التجارية لا تقتصر فقط على إنتاج الهواتف الذكية كما تعتقد، بل هناك الكثير من الأنشطة بما في ذلك صناعة الشاشات والبطاريات وتصديرها لشركات منافسة مثل آبل، حيث أعلنت الشركة عن نتائجها المالية للربع الثاني والتي حققت فيه عائدات، وصفت بالقياسية.

حيث بلغت عائدات الشركة الكورية الجنوبية 54 مليار دولار، بصافي ربح بلغ 12 مليار دولار بزيادة 5 مليار دولار مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، وهي زيادة كبيرة للشركة التي لم تتأثر بالمشاكل التي عصفت بها في الفترة الماضية بما في ذلك إحتراق نوت 7 والغسالات.

وفي بيانها الرسمي، قالت الشركة أن قطاعات الأعمال حققت نمو ملحوظ في الأرباح في الربع الثاني بفضل الطلب القوي على الذواكر العشوائية ومحركات الأقراص الصلبة، وشاشات الهواتف الذكية بما في ذلك نوع أوليد المرنة التي تحسنت أرباحها بفضل زيادة الشحنات و شاشات الكريستال السائل.

وبالنظر إلى الربع الثالث، تتوقع الشركة إستمرار نمو أعمالها التجارية على الرغم من أن الأرباح الإجمالية قد تنخفض بشكل طفيف على أساس ربع سنوي حيث تقل هوامش الربح في بعض منتجاتها، ومن المتوقع زيادة في تكاليف التشغيل الأولية لخط إنتاج شاشات أوليد، ومن المتوقع زيادة تكاليف التسويق المتعلقة بإطلاق الهاتف الذكي نوت 8 مع إنخفاض الأرباح القادمة من مبيعات جالكسي S8.

المصدر: سامسونج

author 2017-07-27
author التعليقات على سامسونج تعلن نتائج الربع الثاني لعام 2017 بأرباح بلغت 12 مليار دولار مغلقة
author 257