عدد مستخدمي الشبكة الإجتماعية فيسبوك يصل إلى 2 مليار شهرياً

فيسبوك تهدف إلى أن تكون الإنترنت، كُلياً. وفي سبيل تحقيقها لهذا الهدف، الشركة بحاجة إلى جلب كافة مستخدمي الإنترنت إلى شبكتها الإجتماعية والخدمات التابعة لها ويبدو أنها ناجحة حتى الأن في إستراتيجيتها، حيث وصل عدد مستخدمي الشبكة الإجتماعية إلى 2 مليار مستخدم نشط شهرياً.

وتحديداً، عدد المستخدمين 2.01 مليار، وهذه الإضافة الصغيرة 0.01 تساوي فقط 10 مليون شخص، حيث قال مارك زوكربيرج أن الربع الثاني والنصف الأول من هذا العام كان العمل فيهم ممتاز ومجتمع فيسبوك يضم ملياري شخص ونركز على تقريب العالم معاً.

وبزيادة عدد المستخدمين، تزداد الأرباح وهذا هدف الشركات التجارية بطبيعة الحال. حيث وفقاً للبيان المالي، إيرادات الشركة في الربع الثاني بلغت 9.3 مليار دولار، 87% منها قادمة من الإعلانات وهو النموذج الربحي الأول للشركة.

الشبكة الإجتماعية فيسبوك تواصل نموها بشكل مذهل، جنباً إلى جنب مع الخدمات الأخرى التابعة لفيسبوك مثل واتساب الذي وصل إلى مليار مستخدم نشط شهرياً، والزيادة ليست فقط من حيث المستخدمين والإيرادات، بل في الموظفين أيضاً، حيث لدى الشركة الأن 20.658 موظف بزيادة 43% عن نفس الربع من العام الماضي.

فيسبوك كشبكة إجتماعية ناحجة، ومن المتوقع نجاحها في زيادة عدد المستخدمين خلال السنوات القليلة المقبلة، وذلك بسبب مشاريعها الخارجية التي تهدف إلى توصيل الإنترنت إلى المناطق النائية بواسطة الطائرات بدون طيار.

author 2017-07-27
author التعليقات على عدد مستخدمي الشبكة الإجتماعية فيسبوك يصل إلى 2 مليار شهرياً مغلقة
author 266