آبل تتوقف عن بيع بعض أجهزة سلسلة آيبود في متجرها الإلكتروني

هل قارب عصر آيبود على الإنتهاء؟ يبدو كذلك. حيث أزالت شركة آبل بهدوء جهازي آيبود نانو وشوفل من متجرها الرسمي على شبكة الإنترنت، بحيث أصبحت صفحات كلا الجهازين تُعيد توجيه المستخدمين إلى صفحة آيبود الوحيد المتاح للشراء، وهو آيبود تتش.

أجهزة آيبود نانو وشوفل كانا يعملان على مشغل الموسيقى MP3 الشهير، حيث نسخة نانو كانت مصغرة من آيفون مع شاشة تعمل باللمس وزر الهوم، فيما نسخة شوفل كانت أصغر قليلاً على شكل مربع وبأزرار تقليدية لتقديم وتأخير الموسيقى، ومن الجدير بالذكر أن هذه الأجهزة لم تحصل على تحديثات منذ سنوات.

وهذه ليست الخطوة الأولى من شركة آبل بإزالة أجهزة سلسلة آيبود من متجرها الرسمي وإيقاف بيعها، حيث في عام 2014 توقفت عن بيع آيبود كلاسيك والأن نانو وشوفل وذلك بسبب عملهم بنظام MP3 الغير قادر على الإتصال بشبكة الإنترنت.

وحالياً، نسخة آيبود الوحيدة المتاحة للشراء هي آيبود تتش بسعر 199$ لمساحة 32 قيقابايت، وسعر 299$ لمساحة 128 قيقابايت. وفي الإصدارات السابقة من الجهاز، كان يتوفر بـ16/64 قيقابايت وهو مالم يعد متوفر حالياً.

توقف شركة آبل عن بيع أجهزة سلسلة آيبود أمر متوقع بسبب توقفها عن إرسال التحديثات منذ بضعة سنوات. وفي الحقيقة، آبل تبدو متخبطة في الأونة الأخيرة مع زيادة الأجهزة التي تنتجها وحان الوقت لإعادة ترتيب الأوراق.

author 2017-07-28
author التعليقات على آبل تتوقف عن بيع بعض أجهزة سلسلة آيبود في متجرها الإلكتروني مغلقة
author 289