واتساب تطلق تحديث لنسخة ويندوز فون يملح لتوجهاتها التجارية

واتساب ومنذ فترة ليست بالقصيرة بدأت العمل على تطوير نماذج ربحية لتحقيق الإيرادات، وصرحت الإدارة بذلك في أكثر من مناسبة، ومؤخراً تم إطلاق تحديث لنسخة ويندوز فون بتغيير بسيط، ومع ذلك يمنحنا تلميحاً حول قدرة التطبيق المستقبلية.

التحديث يمنع المستخدمين من إستخدام “إشارة صح” في إسم المستخدم والملف الشخصي، و وفقاً لتقرير نشر اليوم هذه الإشارة ستكون متاحة حصراً للحسابات الموثقة وحسابات الشركات في التطبيق مستقبلاً.

هذه العلامة تأتي ضمن خطط التطبيق لإستخدامها للدالة على حسابات الأعمال، وبالتالي فإنه لا يمكن إستخدامها من قبل الجميع حتى لا يحصل إلتباس، و وصول رسائل تجارية للمستخدمين العاديين، حيث سيكون بإمكان الشركات التواصل مع العملاء وتقديم خدمات الدعم الفني بواسطة واتساب.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق تطبيق منفصل للشركات لمنحهم مميزات إضافية وفرض القيود أيضاً، كمنع إرسال الرسائل العشوائية لكافة المستخدمين بشكل سبام، وهي خصائص لن تكون متاحة في النسخة العادية العامة لأكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهرياً.

واتساب في طريقها للتحوّل الكبير خلال الأشهر القليلة المقبلة، وإستحواذ فيسبوك على التطبيق بـ19 مليار دولار كان بسبب الحاجة إلى بيانات المستخدمين، بالإضافة إلى تحقيق العوائد المالية في المستقبل.

المصدر: wabetainfo

author 2017-07-31
author التعليقات على واتساب تطلق تحديث لنسخة ويندوز فون يملح لتوجهاتها التجارية مغلقة
author 156