جوجل كروم يدمج (مانع الاعلانات) مع نسخة البيتا الاخيرة

في بداية شهر يونيو الماضي ، اعلنت شركة جوجل انها ستدمج مانع جديد للاعلانات (اد بلوك) مع متصفحها الشهير جوجل كروم ، بحيث تكون هذه الميزة متاحه لجميع المستخدمين بحلول عام 2018 .

امس فقط ، بدأت جوجل في الخطوة الفعلية الاولى لتنفيذ هذا الوعد ، على مستوى النسخة البيتا التجريبية من المتصفح، التي تطرحها الشركة الامريكية تحت اسم Chrome Canary او Chrome Dev.

جوجل تقول ان مانع الاعلانات ، سيمنع بعض المواقع من اظهار اعلانات (متطفله) للمستخدم اثناء التصفح عبر جوجل كروم ، وستقوم بحجبها تلقائيا .

قائمة الاعلانات المتطفلة ، تشمل اعلانات النوافذ المنبثقة ، واعلانات الصفحة الكاملة ، واعلانات العد التنازلي ، وغيرها من الاعلانات التي تملأ فضاء الانترنت .

كيف سيعمل مانع الاعلانات في متصفح جوجل كروم

لو كنت مشترك في برنامج البيتا لمتصفح جوجل كروم ، يمكنك من الان تجربة مانع الاعلانات الجديد ، بعد تثبيت النسخة الاخيرة من البرنامج ،حيث الاعدادات الخاصة به يمكنك الذهاب اليها عبر Settings → Site settings → Ads وهي مفعله كوضع افتراضي.

يمكنك بالطبع تعطيل مانع الاعلانات لو رغبت ، وبالتالي فتح المجال لكل الاعلانات من كل المواقع بالظهور امامك من جديد .

ويترقب اصحاب المواقع بشده هذه التجارب التي تجريها جوجل لمنع الاعلانات ، التي لن تشمل بالطبع اعلانات برنامج ادسنس المملوك لجوجل نفسها ، حيث ان اغلب مواقع الويب تعتمد على هذه الاعلانات كمصدر للدخل واستمرار العمل .

وتقول جوجل انها ستصدر في بدايات عام 2018 دليل لنوعية الاعلانات الغير مخالفة ، والتي يمكن لمديري المواقع اضافتها دون تعرضها للحجب تلقائيا عبر متصفح كروم ، وهو المتصفح الاشهر والاكثر انتشارا حول العالم حتى الان.

كيف ستتعامل جوجل مع هذه الاشكاليه : شعبية متصفح كروم ، وحجب الاعلانات الاجباري المنتظر ، علينا أن ننتظر ونرى .

بقيت الاشارة الى ان حصة متصفح جوجل كروم على الويب ، بلغت 76.3% وفقا لارقام شهر يونيو الماضي ، بما يعني اكتساح تام للمتصفح بين كل اقرانه ومنافسيه ، حيث يأتي متصفح فاير فوكس من موزيلا في المرتبة التالية له ، وبحصة لا تتجاوز 13.35 % فقط لاغير .

author 2017-08-01
author التعليقات على جوجل كروم يدمج (مانع الاعلانات) مع نسخة البيتا الاخيرة مغلقة
author 147