5 امور يمكنك فعلها بدون انترنت على هاتفك

اوافقك تماما وجدا ان عدم وجود شبكة انترنت متصله بهاتفك الذكي ربما يحول الهاتف الى كتلة صلبة لا قيمة لها ، لكن الامر ليس بهذا السوء على المطلق.

في المقال التالي استعرض معك 5 تطبيقات يمكنك استخدامها ، بدون الحاجة الى وجود انترنت على هاتفك الذكي ، نعم ، تابع معنا الان :

5 امور يمكنك فعلها بدون انترنت على هاتفك

خرائط جوجل

قبل عام تقريبا أتاحت شركة جوجل ميزة استخدام تطبيقها للخرائط بدون انترنت ، عن طريق تحميل اتجاهاتك المفضلة او الاكثر استخداما من خلالك ، للتوجه بها عبر الخريطة في حالة عدم وجود انترنت .

يمكنك اختيار جزء محدد من الخريطة لتحميله ثم استخدامه لاحقا ، اوفلاين ، بدون انترنت .

مشاهدة اليوتيوب

نعم هذا ممكن، اليوتيوب تتيح الان تحميل بعض المشاهد على جهازك لمشاهدتها في وقت لاحق بدون اتصال حتى بالانترنت ، وهي خدمة مجانية تماما من يوتيوب بدون اي رسوم ، لماذا لا تستغلها وقت انقطاع الانترنت عن هاتفك ؟

قراءة المقالات

حتى المقالات المهمة والطويلة يمكنك قراءتها بدون اتصال بالانترنت ، باحدى طريقتين :

  • عبر متصفح جوجل كروم ، الذي اصبح يوفر هذه الميزة اخيرا ، فقط اختار الصفحة التي تحتوي المقال اثناء تصفح الانترنت من هاتفك ، واختار ايقونة التحميل من القائمة الثلاثية اعلى اليمين ، وسيتم حفظ الصفحة والمقال بالكامل للقراءة اللاحقة .
  • او عبر اي تطبيق من التطبيقات المنتشرة في متجر جوجل بلاي ، واشهرها تطبيق Pocket

التواصل الفوري

التواصل الفوري ؟ نعم ، هناك تطبيق متاح على متجر جوجل بلاي لا يحتاج الى الانترنت ليجعلك تتواصل مع اصدقائك ، وهو تطبيق Firechat الذي يسمح بالتواصل بدون انترنت مع الاصدقاء في مساحه 200 قدم من حولك ، اعتمادا على البلوتوث فقط .

التعديل على مستندات جوجل

اخيرا يمكنك استغلال وقت عدم وجود انترنت على هاتفك بطريقة اكثر عملية وتفيدك لاحقا ، بالعمل على تعديل وضبط ملفات جوجل درايف على هاتفك ، لو كنت تستخدمها بكثرة ، وكذلك كل ملفات ووثائق ومستندات جوجل التي تتيح ميزة التعديل بدون اتصال بالانترنت ، وسيتم حفظ اعمالك بشكلها الجديد بمجرد اتصال الجهاز بالانترنت .

author 2017-08-01
author التعليقات على 5 امور يمكنك فعلها بدون انترنت على هاتفك مغلقة
author 299