ابل تكشف عن تقرير مالي رائع وتعلن عن بيع 1.2 مليار هاتف ايفون عبر العصور

كما كان متوقعا ، ازاحت التفاحة الامريكية الستار عن نتائج اعمال الشركة المالية الربع سنوية ، وهو التقرير المالي الثالث لشركة ابل خلال العام المالي الحالي 2017 .

كل الارقام التي وردت في تقرير ابل سجلت نسب زيادة عن توقعات المحللين المختلفين ، الراقبين لاداء واعمال التفاحة ، وهو مادفع سهم الشركة للقفز للامام بنسبة 6.1% ، ليصل في اغلاق نهاية اليوم الى رقم قياسي جديد هو 159.2 دولار للسهم ، قبل ان يتراجع قبل قليل ليصل الى 151 دولار للسهم.

ابل تكشف عن تقرير مالي رائع

قالت ابل ان اجمالي ايرادات الفترة المالية التي رصدها التقرير بلغت 45.4 مليار دولار ، ربحت منهم الشركة بشكل صافي زهاء 8.72 مليار دولار ، بما يوازي 2.9 مليار بشكل شهري.

مبيعات الايفون والايباد و الماك

وفق بيان ابل ، نجحت الشركة خلال اخر 3 شهور في بيع الاعداد التالية من اشهر منتجانها :

  • 41 مليون هاتف ايفون
  • 11.2 مليون تابلت ايباد
  • 4.25 مليون جهاز ماك

الى ذلك اعلنت ابل ان مبيعات الايفون بشكل اجمالي منذ اطلاقها مع الجيل الاول في عام 2007 قد وصلت الى 1.2 مليار هاتف ، في حين تعافت مبيعات الايباد لاول مرة منذ 12تقرير مالي سابق ، بفضل الاعلان عن جيل جديد رخيص من الايباد برو في شهر مارس الماضي .

والمحت الشركة الى ان جزء كبير من ارتفاع ايراداتها وبالتالي صافي ارباحها ، يعود الى الطلب الضخم على احدث هواتفها ، وتحديدا الايفون 7 بلس ، الذي وصف تيم كوك رئيس الشركة التنفيذي مبيعاته بكونها (رائعة) .

وبلغت نسبة رضا مستخدمي ابل عن هاتف الايفون 7 بلس زهاء 99% ، لاول مرة في تاريخ اجيال الايفون للشركة .

بارقام تقرير اليوم ، اصبحت خزائن ابل تضم مبلغ نقدي سائل (كاش) يصل الى 261.5 مليار دولار بالتمام والكمال ، وهو رقم يفوق الاحتياطي النقدي لعدد كبير من الدول حول العالم.

author 2017-08-02
author التعليقات على ابل تكشف عن تقرير مالي رائع وتعلن عن بيع 1.2 مليار هاتف ايفون عبر العصور مغلقة
author 643