تيم كوك: لهذا السبب أزلنا تطبيقات VPN من متجر التطبيقات الصيني

كشف الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك عن سبب إزالة تطبيقات الشبكات الإفتراضية VPN من متجر التطبيقات الصيني في الأسبوع الماضي، حيث قال بأن قيود الحكومة الصينية على هذا النوع من التطبيقات كان السبب الرئيسي.

وقامت شركة آبل بإزالة المئات من تطبيقات VPN من متجرها الصيني وهو الأمر الذي قوبل بإنتقادات واسعة ما دفع بالرئيس التنفيذي للحديث عن هذا الأمر، مشيراً إلى أن الحكومة الصينية بدأت بتقييد تطبيقات الشبكات الخاصة الافتراضية والخدمات ذات الصلة مؤخراً، وغيرت القوانين المتعلقة بها والتي تنص على ضرورة حصول هذه الخدمات على ترخيص.

إدارة آبل أرسلت لمطوري هذه التطبيقات بيان حول إزالة تطبيقاتهم من المتجر، وأشارت لهم بأنها “غير قانونية وفقاً للقانون الصيني”، في حين قال تيم كوك أن الشركة لا تريد إزالة هذه التطبيقات ولكن كغيرها من الدول التي تعمل بها، عليها التقيّد بالقانون ويعتقد أن الشراكة مع الحكومات مطلوبة حتى عند الإختلاف.

وأشار تيم كوك أن هناك مئات التطبيقات متاحة للمستخدمين في الصين، والتي تطوّر من قبل شركات خارج الحدود الصينية ولم يتم إزالتها من المتجر، في الوقت الذي تحاول فيه الشركة التقيّد بالقوانين المحلية في الدول التي تعمل بها لما له مصلحة للمستخدمين، وفقاً لتصريح تيم كوك.

القانون في أمريكا واضح جداً، وفي حالة الصين هو واضح جداً كذلك، وقال تيم كوك بأن عليهم الإلتزام في الصين كما عملوا في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي بنهاية المطاف خطوة لصالح الشركة تجارياً حتى لا تتعارض مصالحها مع مصالح الحكومة الإشتراكية.

المصدر: Apple Insider

author 2017-08-02
author التعليقات على تيم كوك: لهذا السبب أزلنا تطبيقات VPN من متجر التطبيقات الصيني مغلقة
author 300