هاتف LG V30: الشائعات والتسريبات وكل ما نعرفه قبل إصداره

تستمر محاولات شركة إل جي في قطاع الهواتف الذكية سعيا منها لمنافسة العمالقة آبل وسامسونج و هواوي، ورغم طموحها الكبير الذي عبرت عنه على لسان مسؤوليها أكثر من مرة إلا أن حصتها السوقية وفشل هواتفها الرائدة السابقة في تحقيق الأهداف المرسومة يكشف عن فشل مستمر لها في قطاع لا حول لها فيه ولا قوة.

فشل LG G6 وقبله جي 5 رغم الضجة الذي أشعلته هواتفها الرائدة، للأسف لم تترجم إلى مبيعات جيدة ولم تغير قواعد اللعبة.

ومع سلسلة LG V التي أطلقتها الشركة منذ 3 سنوات تستمر محاولاتها لمنافسة الهواتف الرائدة التي يتم إطلاقها خلال النصف الثاني من كل عام.

هاتف LG V30 هو سلاح إل جي القادم والذي ستحارب به جالكسي نوت 8 و آيفون 8 وهاتف جوجل بكسل 2 وهواتف رائدة أخرى.

في هذا المقال سنتحدث عن كل شيء مسبقا عن هذا الهاتف قبل إصداره من الشركة.

 

  • هاتف LG V30 ومهمة تعويض فشل LG G

النتائج المالية السابقة تكشف لنا بوضوح فشل هاتف LG G6 في إنعاش مبيعات هواتف إل جي التي عجزت عن تحقيق مبيعات جيدة منذ هاتف إل جي جي 3 الشهير.

وليخرج قسم الموبايل في إل جي بنتائج جيدة بنهاية هذا العام تركز الشركة على أمرين الأول هو إصدار عدد من الهواتف المتوسطة والمنخفضة التكلفة والنسخ المتخصصة من جي 6، فيما الثاني هو التركيز على LG V30 والتسويق له بقوة وإثارة الأنظار.

سيكون أمام عملاق إل جي القادم تحقيق النجاح وربما تغيير المسار الفاشل لشركة إل جي في هذا القطاع إلى الأبد وهذا لن يكون سهلا.

 

  • موعد الإعلان الرسمي عن LG V30

من المنتظر أن تعلن شركة إل جي عن الهاتف الذكي LG V30 في مؤتمر صحفي خاص يوم 31 أغسطس، وقد توصلت الصحافة بدعوات رسمية لذلك.

الدعوة الصحفية اشارت إلى أن المؤتمر الصحفي سيكون للإعلان عن هاتف رائد جديد وما من شك أنه الهاتف المنتظر.

 

  • موعد إصدار LG V30 حسب التسريبات

أصبح مؤكدا بأن هذا الجهاز لن يتوفر في الأسواق في أي وقت لاحق بشهر أغسطس الحالي، ومع إعلان الشركة عنه في آخر يوم بالشهر الحالي ستعمل غالبا على توفيره في الأسواق خلال سبتمبر.

تتضارب الأخبار بخصوص التاريخ المحدد لطرحه فحسب وثائق داخلية حصل عليها موقع Android Authority من المرتقب أن يتم طرح الجهاز ابتداء من 28 سبتمبر أي بعد شهر تقريبا على الإعلان عنه، في ذلك الوقت سيكون جالكسي نوت 8 قد وصل إلى الأسواق العالمية.

ومن المنتظر حسب المصدر نفسه أن يتم فتح باب الطلبات المسبقة للحصول على هذا الجهاز إبتداء من 28 سبتمبر.

 

  • تصميم LG V30 والمواد التي تستخدم إل جي في صنعه

من المنتظر أن يكون هاتف LG V30 راقيا ومن الفئة العليا من الهواتف الذكية سواء في موصفاته التقنية أو مظهره العام والملمس والجودة الخاصة بهيكله الخارجي.

تؤكد مصادرنا ان الجهاز سيكون مصنوعا من الألومنيوم وهو سيكون هاتفا ببطارية غير قابلة للإزالة فيه وستعمل الشركة على جعله نحيفا وقويا أيضا.

إضافة لما تتفق مصادرنا على أنه سيكون مقاوما للماء أيضا بمعيار IP68، فيما ينتظر أن يأتي بواجهة أمامية عبارة عن شاشة كاملة خالية من زر الرئيسية فيها سيكون ماسح البصمة في الجهة الخلفية وسيأتي الجهاز بكاميرا خلفية ثنائية إضافة إلى منفذ بطاقة التخزين الخارجي إلى جانب منفذ موصل الصوت 3.5 ملمتر.

وعن الحديث عن أبعاد الجهاز المنتظرة فستكون محددة على 151.4 في 75.2 في 7.4 ملمتر.

 

  • شاشة LG V30

واحدة من أبرز التغييرات الكبيرة في LG V30 عن الإصدار السابق وهواتف إل جي بشكل عام هو أنه سيكون مزودا بشاشة من نوع OLED لتتخلى الشركة عن شاشات LCD التي تستخدمها عادة في هواتفها الذكية والتي لا تنافس شاشات هواتف سامسونج.

كلا الإصدارين السابقين LG V20 و LG V10 تميزا بشاشة بحجم 5.7 إنش، لكن مصادرنا تشير إلى أنه سيتم ترقية حجم الشاشة وليست نوعيتها ودقتها فقط بحيث يصبح حجمها 6 إنش.

وفيما تميزت الهواتف السابقة منها بشاشة Quad HD فإنها ستعمل على ترقية دقة الوضوح والجودة إلى Quad HD+ في الهاتف المرتقب.

ومن المنتظر أن تأتي الشاشة بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 5 وأن تكون قوية.

 

  • لا شاشة ثانوية علوية في LG V30

التسريبات الأخيرة التي حصلنا عليها منذ ساعات ومنها تسريب الرسم التصميمي للهاتف تؤكد لنا أن الشركة ستتخلص من اهم ميزة تميزت بها سلسلة LG V وهي الشاشة الثنائية التي تتواجد في أعلى الشاشة الرئيسية وهي مخصصة للتنبيهات ووظائف مميزة أخرى.

وقد توالت التقارير التي تؤكد أنه علينا ان ننسى قدوم الهاتف بشاشة ثانوية فهي لم تكن أبدا ميزة مهمة كما كنا نظن.

وتضيف بعض مصادرنا أنه لن يتم نقلها إلى الجهة الخلفية للجهاز او مكان آخر بل ستختفي نهائيا.

 

  • كاميرا LG V30

حسب التسريبات الأخيرة فإن إل جي ستركز على تقديم هاتف إحترافي للتصوير من خلال إصدار LG V30 بأفضل كاميرا خلفية وأمامية.

ومن  المرتقب أن يكون أول هاتف ذكي مزود بكاميرا خلفية بفتحة عدسة f/1.6 وهي فتحة واسعة وغير موجودة في الهواتف الذكية الراقية، وهي التي ستكون ثنائية وبدقة 13 ميغا بيكسل ومن المرتقب أن تكون مزودة بتقنيات متقدمة لمعالجة الصور ومقاطع الفيديو وتسريع عمليات التصوير وتحسين جودته في مختلف الظروف والأوقات بما فيها الليل والاماكن المظلمة.

في المقابل الشاشة الامامية ستكون بدقة 5 ميغا بيكسل على الأقل ويمكن أن تصل دقتها إلى 8 ميغا بيكسل مع تقنيات جيدة بما فيها تصوير فيديوهات 1080  بيكسل عالية الجودة.

 

  • نظام التشغيل في هاتف LG V30

بالنسبة لهذا الجهاز سيعمل بنظام أندرويد وبالضبط سيحصل على أندرويد 7.1 نوغا، بينما سيأتي بواجهة برمجية هي الاحدث من الشركة ونتحدث عن UX 6.0 الموجودة في G6.

تجربة الإستخدام ستكون مشابهة للهاتف الرائد الذي تم إطلاقه في وقت سابق من هذا العام، ولن يكون هناك تغييرات كبيرة على مستوى الواجهة البرمجية.

 

  • المواصفات التقنية البرمجية في LG V30

حسب مصادرنا فإن الهاتف المرتقب سيتوفر بنسختين الأولى بمساحة تخزينية بحجم 32 جيجا بايت والثانية بمساحة تخزين بحجم 64 جيجا بايت، فيما سيدعم الجهاز بطاقة التخزين الخارجي لإضافة المزيد من المساحة التخزينية.

إضافة لما سبق فإن الجهاز سيكون مزودا بذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت ويمكن أن يصل حجمه إلى 6 جيجا بايت.

وفيما يتميز LG V20 ببطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3200 ميلي أمبير وقدوم LG G6 ببطارية بسعة 3300 ميلي أمبير فإن الهاتف المرتقب سيأتي ببطارية بسعة مشابهة وقد تصل إلى 3500 ميلي أمبير.

الجهاز سيقدم جودة عالية على مستوى الصوت بفضل تقنية HyperStream 2 audio technology، فيما سيدعم البلوتوت 5.0 وأحدث التقنيات الأخرى ومنها الواي فاي وتقنيات الإتصال الأخرى.

 

  • شاشة ثانوية سفلية بفكرة رائعة ومبهرة

 

رغم أن التسريبات الجديدة لا تتحدث عن هذه التقنية المذهلة المنتظرة في LG V30 إلا أن المسرب الشهير Evan Blass قد سبق وأكد أن الهاتف سيكون مزودا بشاشة ثانوية من الأسفل وهي ستكون قابلة للإختفاء حيث تدخل تحث الشاشة الرئيسية.

الشاشة الثانوية ستكون أسفل الهاتف وهي ستظهر محتواها عندما تقوم بسحبها كما هو الأمر عندما تسحب لوحة المفاتيح في هاتف BlackBerry Priv.

وهذه الشاشة ستكون لها استخدامات أفضل من الشاشة الثانوية الموجودة في الإصدار السابق حيث ستتيح تشغيل لوحة مفاتيح افتراضية للكتابة بكل أريحية والوصول السريع إلى التطبيقات وفتح مشغل الموسيقى وتحديد الإتجاهات والحصول على معلومات وتفاصيل أخرى جانبا دون التأثير على ما تستخدمه من تطبيقات ومزايا في الشاشة الرئيسية.

 

  • سعر هاتف LG V30

ليس هناك أي شيء رسمي حول سعر LG V30 ومن المنتظر أن يتضح هذا بعد الإعلان الرسمي عن الجهاز في مؤتمر إل جي المرتقب.

ومن المرتقب أن يتوفر هذا الجهاز بسعر 699 دولار على الأقل بالنسبة لنسخة 32 جيجا بايت ويمكن أن يصل سعره حتى 800 دولار.

هذا يجعله أرخص من هواتف أخرى ينتظر أن تصل إلى سعر 1000 دولار ويمكن أن تتجاوزه وأهمها آيفون 8 و جالكسي نوت 8.

ويبقى على إل جي أن تعمل على تسويق قوي لهاتفها الذكي والأهم من كل هذا تسريع إنتاجه وتوفير الكميات المطلوبة وشحنها إلى الأسواق لأن الخطأ المكرر الذي تسقط فيه الشركة هو التأخر في شحن هاتفها الذكي لأسابيع طويلة.

author 2017-08-02
author التعليقات على هاتف LG V30: الشائعات والتسريبات وكل ما نعرفه قبل إصداره مغلقة
author 351