قراءة وتحليل في أرقام تقرير ابل المالي الاخير

كشفت شركة ابل الامريكية قبل يومين عن تقريرها المالي الربع سنوي ، هو الثالث للعام المالي 2017 ، وهو تقرير يستحق بعض القراءة المتأنية للارقام الواردة به .

ابل تحتل قمة السلم العالمي ، عندما يتعلق الامر بالشركة الاعلى قيمة سوقية في العالم ، وهو رقم ينتج من حاصل ضرب قيمة اسهم الشركة في عدد هذه الاسهم .

الارباح

ابل حققت ايرادات في هذا التقرير بلغت 45.4 مليار دولار ، وهي ايرادات تزيد بنسبة 7% عن مثيلتها في نفس الفترة في العام الماضي ، وهو معدل نمو جيد جدا .

ايضا صافي ارباح الشركة تمت بمعدل مليار دولار تقريبا من 7.7 مليار دولار في يوليو 2016 الى 8.7 مليار دولار يوليو هذا العام ، وهو مكسب جديد للشركة.

الايفون

خلال اخر 3 شهور باعت ابل 41 مليون هاتف ايفون متنوع ، شكرا لموديلات الايفون 7 و 7 بلس التي ساهمت في اغلب هذا الرقم ، لتصل اجمالي مبيعات هاتف الايفون بكل موديلاته منذ اطلاقه قبل 10سنوات الى 1.2 مليار دولار ، ليضبح اعلى موديل هاتف مبيعا عبر التاريخ.

الايباد

من جديد عادت مبيعات ايباد ابل للنمو ، بعد ان اعلنت الشركة انها باعت 11.2 مليون جهاز ايباد في اخر 3 شهور ، وهي اول زيادة فعلية في مبيعات الايباد منذ ثلاثة سنوات .

هذا النمو يعود لنجاح سياسة ابل الجديد بعد تخفيض سعر الموديل الجديد من الايباد ، والذي اطلقته الشركة في مارس الماضي بسعر يبدأ من 329 دولار فقط .

توقعات الربع القادم

ابل وضعت حد لتوقعات الربع المالي القادم ، تشكل ارقام قوية ومتفائلة للغاية ، وتعزز مكانة الشركة الاقتصادية على مستوى العالم ، حيث توقعت ان تصل ايراداتها خلال الشهور الثلاثة القادمة الى 52 مليار دولار دفعة واحدة .

سيولة ابل النقدية

مع انتهاء الربع المالي ، اصبحت خزائن ابل تكتظ بسيولة نقدية هائلة تبلغ 261.5 مليار دولار ، بزيادة صافية 30 مليار دولار عن سيولة الشركة النقدية في نفس الفترة العام الماضي ، بما يعني ان ابل قد نجحت في اضافة 30 مليار دولار كاش الى حساباتها ، خلال 12 شهر فقط.

النجاح= ابل .

author 2017-08-03
author التعليقات على قراءة وتحليل في أرقام تقرير ابل المالي الاخير مغلقة
author 260