هواوي تقترب من الاطاحة بشركة ابل ووصافة سامسونج في سوق الهواتف الذكية

مع نهاية الربع المالي الثاني من العام الحالي ، وقيام اغلب الشركات التقنية بتقديم تقاريها المالية للمستثمرين بها كما هي العادة ، بدأت تظهر لدينا ملامح خريطة تصنيع الهواتف الذكية في العالم.

من أبرز هذه الملامح هي القفزة التي حققتها شركة هواوي الصينية في ارقام مبيعات هواتفها الذكية خلال الربع المالي الثاني من العام الحالي 2017 .

الارقام تقول ان هواوي باعت خلال هذا الربع حوالي 38 مليون هاتف ذكي ، بنسبة زيادة 20% عن ارقام الشركة نفسها في الربع المالي الثاني من العام الماضي 2016 .

هواوي تقترب من الاطاحة بشركة ابل ووصافة سامسونج في سوق الهواتف الذكية

ماذا يعني هذا ؟ ببساطة ان هواوي اصبحت على مرمى حجر من الوصول الى شركة ابل التي تحتل المركز الثاني خلف سامسونج ، في قائمة الشركات الاكثر بيعا للهواتف الذكية في العالم.

ابل خلال الربع المالي الثاني باعت 41 مليون هاتف ايفون ، بما يعني ان هواوي لا تبتعد عنها باكثر من 3 مليون هاتف ذكي ، وهو رقم يمكن تداركه قريبا جدا ، ربما في الربع المالي القادم.

الهاتف القادم لكل شركة سيكون الحكم والفيصل ، ابل تستعد وتراهن على هاتفها القادم الايفون 8 ، بالاضافة لموديلات منتظره مثل الايفون 7 اس و 7 اس بلس ، في حين هواوي تضع ثقلها وراء هاتفها القادم ميت 10 ، وهو هاتف يقول مسؤولي هواوي انه سيكون نقلة مهمة في تاريخها .

زمنيا ، ستكشف ابل عن الايفون 8 في الشهر القادم سبتمبر 2017 ، في حين من المتوقع ان تكشف هواوي عن هاتف ميت 10 في الشهر الذي يليه اكتوبر 2017 .

في عام 2015 نقلت تقارير تقنية تصريحات مسؤولين من هواوي عن تخطيطهم لازاحة ابل من عرش المركز الثاني لتصنيع الهواتف الذكية ، والتفرغ بعدها لمواجهة العملاق الكوري سامسونج ، وهو الامر الذي بدا يتحقق بالفعل على ارض الواقع .

صراع مثير بين عملاقين ، في حين سامسونج على القمة تترقب النتيجة.

author 2017-08-03
author التعليقات على هواوي تقترب من الاطاحة بشركة ابل ووصافة سامسونج في سوق الهواتف الذكية مغلقة
author 284