قوقل عرضت على سناب الإستحواذ بقيمة 30 مليار دولار في العام الماضي

من المعروف أن شركة سناب تلقت عرض إستحواذ من فيسبوك بقيمة 3 مليار دولار في نوفمبر 2013، وهو العرض الذي قوبل بالرفض وأدى إلى جنون فيسبوك بنسخ مميزات سنابشات على كافة الخدمات التابعة لها. لكن من غير المعروف أن قوقل قدمت عرض أيضاً خلال نفس الفترة، للإستحواذ على سناب بـ4 مليار دولار التي أصبحت تقدر قيمتها اليوم بأكثر من 14 مليار دولار.

إدارة شركة سناب لم تكن متسرعة عندما يتعلق الأمر بالإستحواذ تماماً كفيسبوك في البدايات، حيث بعد الطرح للإكتتاب العام تجاوزت قيمة الشركة حاجز الـ24 مليار دولار ولكن إنخفض بسبب التذبذبات الحالية في سعر السهم لكن من المتوقع أن يستقر خلال الأشهر المقبلة.

ويشير التقرير إلى أن شركة قوقل إستثمرت في سناب في جولة التمويل التي عقدت في مايو الماضي، في الوقت الذي تدعي فيه إشاعات أن قوقل قدمت عرض جديد للإستحواذ على سناب بـ30 مليار دولار في العام الماضي.

شركة سناب لديها المنتج الرئيسي، سنابشات الذي جذب المراهقين من كافة أنحاء العالم بسبب الميزة الرئيسية وهي القصص التي تختفي تلقائياً بعد 24 ساعة، وهو أمر مهم جداً بالنسبة لشركة قوقل التي تأتي غالبية أرباحها من الإعلانات التي وبحسب الإحصائيات نسبة كبيرة منها يضغط عليها فئة المراهقين.

المصدر: BusinessInsider

author 2017-08-04
author التعليقات على قوقل عرضت على سناب الإستحواذ بقيمة 30 مليار دولار في العام الماضي مغلقة
author 350