بحث جوجل قد يحذف الروابط من نتائج البحث على الهواتف

اعتدنا جميعا منذ تعلقنا بالتقنية ان نذهب مباشرة الى محرك عملاق البحث جوجل للحصول على المعلومة والخبر بشكل لحظي ودقيق وواسع ايضا .

ايضا تعودنا ان جوجل يعرض لنا نتائج البحث عن طريق عنوان الصفحة ثم رابط الموقع واخيرا سطر مختصر من الخبر والمقال ، لكن يبدو ان هذا الامر سيتغير ، على الاقل عبر البحث عن طريق الهواتف .

مواقع تقنية رصدت اليوم صورة لشكل البحث عب الاندرويد في الهواتف ، يظهر بها شكل جديد للبحث بدون روابط الموقع التي كانت تظهر باللون الاخضر .

التغيير يبدو انه يتم اختباره على عدد محدود من المستخدمين ، حيث لم يظهر بعد ، على الاقل لكاتب هذه السطور عند اختباره على الاندرويد .

مزايا وعيوب النظام الجديد

هذه الخطوة المفاجئة من جوجل ربما تسبب بعض الارتباك ، لان كل منا تعود على تفضيل الذهاب الى موقع معين يرى انه افضل من غيره للحصول على المعلومة ، هذا الامر لم يعد متاحا في الشكل الجديد ، وهو ايضا ما قد يتسبب في فقدان عدد كبير من الزيارات لبعض المواقع المشهورة .

من جهة اخرى ، قد يفتح الشكل الجديد المجال لمواقع اخرى في ان تتصدر نتائج محرك البحث وتجلب زيارات اكثر لها ، وهو الجانب الايجابي في الامر .

جوجل لم تعلق حتى الان على هذا التغيير الذي يبدو كما أشرت في البداية انه لايزال في طور الاختبار فقط ولم يتم تنفيذه على نطاق عالمي بعد .

author 2017-08-05
author التعليقات على بحث جوجل قد يحذف الروابط من نتائج البحث على الهواتف مغلقة
author 374