نظارة آبل الداعمة للواقع المعزز قد تستخدم آيفون كشاشة رئيسية

آبل تعمل على تطوير نظارات ذكية تدعم الواقع المعزز، وهذا الأمر أصبح محسوم بعد تلميحات الرئيس التنفيذي تيم كوك في العديد من المناسبات. ومع ذلك، الشركة لازالت حائرة ولم تتوصل إلى نموذج نهائي.

وفقاً لتقرير من صحيفة فايننشال تايمز، آبل لا تزال تُجرب مجموعة من النماذج المختلفة للنظارات الداعمة للواقع المعزز، من بينها نماذج قد تدفع المستخدمين إلى إرتداء آيفون على الرأس، ربما نفس فكرة نظارات الواقع الإفتراضي الحالية لكنها ليست عملية كفكرة عمل الواقع المعزز.

وبحسب التقرير، الهدف من النظارة هو نقل الكاميرات وأجهزة الإستشعار والشاشات من الهواتف الذكية إلى وجه المستخدم، في حين أن نموذج واحد على الأقل يتيح إستخدام آيفون كشاشة رئيسية للنظارة التي ربما لن نراها حتى العام القادم.

ومن الجدير بالذكر أن شركة آبل إستحوذت في وقت سابق من هذا العام على شركة متخصصة بتتبع العين، والتجارب التي تمت خلال تطوير النظارة أدت إلى مشاكل في أعين الموظفين وربما في تجربة لإحدى النماذج الأولية، في حين ظهرت تقارير تتحدث عن تعاون بين آبل وشركة المنتجات البصرية كارل زايس.

ومع أو بدون النظارات، منصة آبل للواقع المعزز ARKit تمنح الشركة موطئ قدم في سابق هذه التقنية التي تركز عليها وتفضلها بشكل كبير بالمقارنة مع الواقع الإفتراضي الذي ينقلك إلى واقع مختلف تماماً، بينما الوقع المعزز يعرض لك الواقع الحقيقي ويعززه لك بأشكال ومخلوقات مختلفة.

المصدر: 9to5mac

author 2017-08-05
author التعليقات على نظارة آبل الداعمة للواقع المعزز قد تستخدم آيفون كشاشة رئيسية مغلقة
author 375